رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. جامعة دمياط تعفى أبناء الشهداء وغير القادرين من المصروفات

الدكتور السيد دعدور
الدكتور السيد دعدور - رئيس جامعة دمياط

وافق مجلس جامعة دمياط في جلسته اليوم برئاسة الدكتور السيد دعدور، رئيس الجامعة، على إعفاء أبناء الشهداء، وغير القادرين من باقي الطلاب وذلك بدعم من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة.

 

كما تمت الموافقة على إطلاق اسم المرحوم الكابتن سمير زاهر على ملعب الجامعة الجديد متعدد الأغراض المهدى من وزارة الشباب والرياضة مع توجيه الشكر  للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الحالي، والدكتور خالد عبد العزيز،  وزير الشباب والرياضة السابق، لدعمهما لجامعة دمياط.

 

كما قدم  مجلس الجامعة التحية لرموز الرياضة بمحافظة دمياط وعلى رأسهم الكابتن رفعت الفناجيلي، والكابتن عبد المنعم عبده، والكابتن عبده الكرارتي، والكابتن العربي عاشور، والكابتن عبد المنعم بدران، والكابتن مختار حسين، وغيرهم من رموز الرياضة بدمياط ممن حققوا إنجازات رياضية على المستوى المحلي والعالمي.


وتمت الموافقة على اعتماد لائحة البكالوريوس والدراسات العليا لكلية الحاسبات والمعلومات، وتقديم ملف الكلية كاملا للمجلس الأعلى للجامعات للحصول على موافقة إنشاء الكلية بالجامعة، وتشكيل مجالس التأديب الخاصة بالجامعة للعام القضائي الجديد.


الموافقة على اعتماد برنامج الدبلوم المهني في المساحة والخرائط بكلية الآداب، والعرض على المجلس الأعلى للجامعات، تمهيداً لبدء الدراسة بها، والموافقة على مشاركة الجامعة في المهرجان الختامي لمراكز الفنون التشكيلية والمسرح في الفترة من 25/9 وحتى 5/10/2018.


وكذلك الموافقة على إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وتوجيه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع لإعداد تصور بتشكيل مجلس الإدارة برئاسة رئيس الجامعة وتحديد أهداف وبرنامج عمل الوحدة على أن يتضمن عنصر نسائي من الأساتذة وعنصر شبابي من الطلاب.


كما تم اعتماد ما تم من ميكنة المستندات والتحول إلى الأرشيف الإلكتروني بعدد 3119 ورقة، والتوجيه بتقديم تقرير جديد كل ثلاثة أشهر لتحديث البيانات، وأرشفة الموضوعات، ومحاسبة من لا يستفيد من الأنظمة الإلكترونية بالجامعة، وفتح باب الدراسات العليا بقسم المحاصيل الزراعية بكلية الزراعة لدرجة الماجستير فقط، وقسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب لدرجة الماجستير فقط.

 

 وكان رئيس جامعة دمياط قد رحب بالدكتورة منال عوض  محافظ دمياط، في أول جلساتها بمجلس الجامعة رقم (109) كعضو مجلس الجامعة بصفتها؛ حيث  رحب الدكتور السيد دعدور – رئيس جامعة دمياط بها ووجه الشكر للقيادة السياسية على تعيينها محافظا لدمياط متمنيا لها دوام التقدم والرقي، كما وجه  الشكر والتهنئة للدكتور/ إسماعيل طه - المحافظ السابق لدمياط محافظ كفر الشيخ الحالي  لتعاونه المثمر والبناء بين الجامعة والمحافظة وتجديد الثقة بتولي منصب محافظ كفر الشيخ، ورحب سيادته بكل من م/ محمد رجب – رئيس جهاز تنمية وتعمير مدينة دمياط الجديدة، والمحاسب أسامه حفيله – رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة، عضوي مجلس الجامعة من الخارج.

 

وقدم  التهنئة للعمداء الجدد لثقة القيادة السياسية فيهم وهم: أ.د/ وائل الطيبياني – عميد كلية العلوم، وأ.د/ محروس المعداوي – عميد كلية الآداب، و أ.د/ ياسر عبد العزيز – عميد كلية التجارة، الذين حضروا المجلس لأول مره بعد قرارات تعيينهم، كما قدم  الشكر والتقديرللدكتورمحمود سالم – عميد كلية العلوم السابق، والدكتور محمد الهنداوي – عميد كلية التجارة السابق؛  لما بذلوه من جهد خلال فترة توليهم المنصب.

 

وانتقلت الكلمة للدكتورة المحافظ منال عوض محافظ دمياط، حيث وجهت الشكر للدكتور السيد دعدور،

رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال، وطالبت  بالمشاركة في التنسيق والترتيب خلال زيارات الوزراء والمسئولين للمحافظة.

 

ووجهت التهنئة للعمداء الجدد، وعظمت دور الجامعة والمحافظة في خدمة المجتمع، وأشارت أن المحافظة على استعداد وثيق للتعاون مع الجامعة في كافة المجالات على سبيل المثال فيما يتعلق بالأمور الهندسية والجمالية بالمحافظة.

 

وطلبت  تنفيذ ملتقى توظيف بالمحافظة وذلك بالتعاون مع الجامعة وبدعوة خريجيها، وبحضور الشركات العاملة في دمياط، وقال رئيس الجامعة بأنه قد سبق وأن قامت الجامعة بتنظيم ملتقى للتوظيف في عام 2016 وبرعاه وفروا التمويل بذلك الملتقى.

 

كما طلبت  إنشاء شارع بالمحافظة على غرار شارع مصر بالقاهرة وذلك بالتنسيق مع الجامعة، ولقد وجه الدكتور رئيس الجامعة  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة وقسم الاجتماع بكلية الآداب وممثلين من المحافظة لاقتراح مكان التنفيذ، وعمل تصور مقترح بالتعاون مع من ترشحهم  المحافظ من العاملين بالمحافظة.

 

وفي هذا الصدد اقترحت  إطلاق مسابقة أفضل فكرة وتصميم لعمل شارع مصر بالتعاون مع الجامعة "خدمة المجتمع" لمساعدة الشباب لإيجاد فرصة عمل مشروع؛ على أن تحتوي الدراسة على رخصة من جهة مجلس المدينة واختيار مكان مناسب من حيث المساحة والموقع تحددها اللجنة المشكلة لهذا الغرض، حيث يتم التخطيط للمكان بطريقة حديثة وملائمة، وكذا عمل نموذج للسيارات الخاصة بالشباب، على أن يتم اتاحة الفرصة لاعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة لتقديم أفكارهم بتلك المسابقة، وتقدم المشروعات على موقع المحافظة على أن يتم اختيار احسن تصميم واختيار مكان التنفيذ من لجنة مشكلة بين الجامعة والمحافظة،  وتم الاتفاق على موعد بدء المسابقة وذلك في 20/10/2018 ويتم إعلان النتيجة في 30/10/2018، وسوف يكرم الفائز من  المحافظ و رئيس الجامعة في مجلس الجامعة وكذا حصول الفائز على مكافئة مالية، ووافق مجلس الجامعة على اقتراح المحافظ مع تكليف  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتولي ذلك الملف.

 

واقترح الدكتور حمدان ربيع – القائم بعمل عميد كلية الآثار بضرورة إدراج محافظة دمياط في الخريطة السياحية وإنشاء متحف على غرار متحف سوهاج، ورحبت  بالمقترح وطلبت دراسة كاملة عن الموضوع.