رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حل مشاكل 27 مواطنًا خلال اللقاء الأسبوعي لمحافظ الدقهلية بالمواطنين

خلال اللقاء الأسبوعي
خلال اللقاء الأسبوعي لمحافظ الدقهلية

الدقهلية- أسامة الجارية:

وجه الدكتور مهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بضرورة المتابعة الجيدة للعملية التعليمية والمرور على كافة المدارس للتأكد من جاهزيتها للعام الدراسي الجديد وإزالة كافة الإشغالات والمخلفات في محيط المدارس لتوفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب.

وأكد أنه ستكون هناك نقلة نوعية غير مسبوقة في منظومة النظافة خلال الثلاثة أشهر القادمة ومشاركة المجتمع المدني ركيزة أساسية لتحقيقها والتخلص نهائياً خلال العام المقبل من مقالب القمامة العمومية بالتنسيق مع وزارة البيئة وتحويلها إلى مناطق خدمية وترفيهية حفاظًا على البيئة وإجراء مسابقة كبرى لاختيار أجمل حي ومدينة وقرية وأكفأ موظف ومسئول داخل كافة المصالح الحكومية بنطاق المحافظة.

وأمر شاروبيم، بضرورة إقامة حوائط ثلاثية الأبعاد على شواطئ المجاري المائية داخل القري لتجميع القمامة منعا من إلقائها بتلك المجاري وإعاقة عملية التطهير ومرور المياه لخدمة الأراضي الزراعية ورفع الكفاءة العامة للطرق والمداخل الرئيسية والفرعية للمدن والقري وترميم كافة الحفر ومراجعة المطبات العشوائية والتأكد من مطابقتها للموصفات الفنية وأيضا المرور الدوري علي كافة قطاعات ووحدات الخدمات والمرافق للاطمئنان علي الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل علي حل  كافة مشاكلهم.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء إزالة كافة التعديات والمخالفات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد وعدم الانتظار لصدور قرار الإزالة وإعداد حملة مكبرة لإزالة كافة التعديات وبصفة دورية وتطبيق القانون على الجميع

للحفاظ على الرقعة الزراعية، مشيرًا إلى التيسير بشكل منظم على أصحاب التكاتك في إنهاء إجراءات الترخيص وتوعيتهم لأهمية الترخيص وأن آخر موعد للترخيص نهاية شهر ديسمبر المقبل والمخالف سيتم مصادرته.

وأشار، لرؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية، إلى إعداد تقرير أسبوعي مفصل وبصفة دورية يتضمن الإنجازات علي أرض الواقع والمشروعات الجاري تنفيذها والبرنامج الزمني  ونسب التنفيذ والمتابعة المستمرة والانتهاء من الخطة الاستثمارية قبل الموعد المحدد.

وخلال لقاء شاروبيم، بالمواطنين استجاب لمطالب واحتياجات 27 مواطنا تمثلت في توفير فرص عمل بالقطاع الخاص وإقامة أكشاك ومنافذ بيع لتوفير حياه كريمة وعلاج علي نفقة الدولة ومساعدات ماليه وحل مشاكل أخرى متعلقة بالخدمات اليومية للمواطنين.

وفي ختام اللقاء قال محافظ الدقهلية، نحن نسابق الزمن من أجل الارتقاء والنهوض بمصرنا الغالية فعلينا جميعا كل في موقعه العمل بكل إخلاص وعزيمة من أجل أن نكون في  المقدمة لتحقيق مستقبل أفضل.