رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال التغذية المدرسية بأبوسلطان يهاجمون المحافظ

بوابة الوفد الإلكترونية

الإسماعيلية - محمد جمعة:

وجه عمال مصنع الأغذية المدرسية بقرية أبوسلطان التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية انتقادات لاذعة لوزير الزراعة ومحافظ الإسماعيلية لتأخير صرف مرتباتهم المتوقفة منذ يوليو الماضى، ما يهدد العملية التعليمية بمدارس المحافظة قبل موعد بدء الدراسة.

وأكد العمال وعددهم 250 عاملاً وعاملة أنهم طلبوا من مدير المصنع التدخل لدى وزير الزراعة، واللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، لصرف مرتباتهم المتأخرة لدى وزارة الزراعة دون جدوى، وأكدوا أنهم ينتجون من 100 إلى 150 ألف وجبة مدرسية يومياً مع بداية الدراسة، لافتين إلى أنها ليست المرة الأولى التى يتأخر فيها المرتب وأنهم يصرفونه كل ثلاثة شهور بالمخالفة لقانون العمل. 

وعبّر العمال عن مخاوفهم من تأثير تأخر صرف الرواتب الخاصة بهم على إنتاج الوجبات المدرسية قبل انطلاق العام الدراسى، مطالبين اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، بزيارة فورية للمصنع لإنقاذه.

من ناحيته، أكد الدكتور السيد خليل وكيل، وزارة الزراعة بالمحافظة تبعية المصنع بشكل مباشر لوزارة الزراعة، وأنه لا علم له بتأخر المرتبات ولم يتقدم أى من العمال أو الإدارة بشكوى وأنه سيخطر مكتب الوزير لسرعة صرف المرتبات الخاصة بالعاملين فى المصنع.