عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم القليوبية: قريبًا افتتاح أول مدرسة دولية وأخرى للمتفوقين بالعبور

طه عجلان وكيل وزارة
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية

قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح أول مدرسة دولية على أرض المحافظة بمدينة العبور وافتتاح مدرسة يابانية وأول مدرسة للمتفوقين stem على أرض المحافظة.
جاء ذلك فى كلمته خلال احتفالية تكريم المتفوقين وأوائل الشهادات العامة من أبناء المعلمين والتى نظمتها نقابة المعلمين بكفر شكر برئاسة محمد بدوى وحضور أحمد حسام الأمين العام المساعد لنقابة المعلمين بالقاهرة وهالة حسام مدير إدارة كفر شكر وأشرف مصطفى وكيل الإدارة ومحمد صلاح فرحات رئيس المدينة، وأضاف أن افتتاح تلك المدرسة يمثل إنجازا حقيقيا للتعليم بمصر والمحافظة .
وتابع أن الافتتاحات الجديدة أسهمت فى تقليل الكثافات بالمرحلة الثانوية إلى 29 طالبا وإلى 40 طالبا بالإعدادى فى عدد من المناطق.
وقال إن افتتاح أى مدرسة جديدة

يمثل ضربة موجعة للجهل والإرهاب .
وأشار عجلان إلى إطلاق مبادرة لترشيد استهلاك المياه باستخدام صنابير جديدة مخصصة لذلك بالتعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال.
مشيدا بتبرع أحد المواطنين لإنشاء مدرسة بالكامل باسم ابنه الشهيد بتكلفة تصل إلى 8 ملايين جنيه .
وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بالطلاب المتفوقين ووجه الشكر لهم وأسرهم ومعلميهم وأشار إلى تكريم طالبة من أبناء القليوبية بالصين والإعداد لتكريمها بالسفارة الكندية تقديرا لتفوقها، وشهدت الاحتفالية تكريم 130 طالبا 40 بالاعدادية و90 بالثانوية العامة.