عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الأقصر الأزهرية تنهي كافة استعداداتها للعام الدراسي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده:

 

عقد الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، اجتماعا بمديري الإدارات والأقسام والمراحل التعليمية بالمنطقة لمتابعة آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2018/2019، والوقوف على مدى جاهزية المعاهد وتنفيذ حركة الندب لسد العجز ومناقشة كافة المشكلات الخاصة بالطلاب والعاملين بالمعاهد وتوفير احتياجات المعاهد من البنية الأساسية لها وتسليم الكتب وتدريس جميع الحصص.

 

وأشار إبراهيم إلى أن عدد معاهد رياض الأطفال التابعة للمنطقة بلغ 33 معهدا، ومعاهد المرحلة الابتدائية 55 معهدا، أمَّا معاهد المرحلة الإعدادية فعددها 69 معهدا بنين وفتيات، وفى المرحلة الثانوية عدد المعاهد 52 معهدا بنين وفتيات و5 معاهد قراءات بنين وفتيات.

 

وأوضح "نفذنا وقبل بدء العام الدراسي مجموعة من الدورات التدريبية للمعلمين في مختلف التخصصات لتنمية مهاراتهم وإكسابهم مزيد من الخبرات فى مجال عملهم وذلك بمقر التدريب الجديد بمعهد الأقصر".

 

كما نبه علي أن مهمة الموجهين الذين يقومون بخطة إشرافية علي المعاهد الأزهرية لا يكون مقصورا علي العملية التعليمية فقط والإشراف علي المدرسين وإنما يكون بجانب ذلك متابعة المبني وتأمينه من الناحية الهندسية

بحيث إنه إذا وجد خللا في المبني سواء كان من شروخ أو تصدعات أو أسلاك كهربائية تعرض الطلاب للخطر فيجب عليه أن يبلغ الجهات المسئولة عن ذلك وإلا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ومتابعة المعامل بالمعاهد والإشراف عليها وتأمين المعمل من الناحية الأمنية حتي لا يتعرض الطلاب إلي الخطر والإشراف علي نظافة أسطح المعاهد بحيث لا يكون تراكم للقمامة لأنه بوجود هذه الأشياء قد تؤدي إلي ما لا يحمد عقباه.

 

وشدَّد رئيس الأقصر الأزهرية علي إغلاق بوابات المعاهد بعد دخول الطلاب إغلاقا مُحكما وأيضا ضرورة نظافة مكان توزيع التغذية وأن يكون مشرف التغذية بالمعهد مسئولا عن ذلك. وشكر الجميع علي حسن تعاونهم وتمني لهم التوفيق والسداد.

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر