رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة الفيوم يشهد فعاليات حفل ختام أنشطة جامعة الطفل

المحـافظـات

الأحد, 16 سبتمبر 2018 21:07
رئيس جامعة الفيوم يشهد فعاليات حفل ختام أنشطة جامعة الطفل
عبد الرحيم ابو شامه وسيد الشورة

 

الفيوم. سيد الشورة

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات حفل ختام أنشطة جامعة الطفل بحضور عدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور والطلاب وذلك اليوم الأحد بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

أشار الدكتور خالد حمزة بالترحيب بأهمية دور جامعة الطفل فى توسيع مدارك الأطفال علميًا وتعليميًا مما جعل جامعة الفيوم تتخذ الخطوات الجادة والمدروسة لإنشائها حتى وصل عدد الطلاب بجامعة الطفل خلال عامها الثالث إلى 300 طفل تقريبًا.

 

كما أكد على حرص جامعة الفيوم بتوفير كافة المعامل والقاعات وجميع التجهيزات بهدف انجاح متطلبات الدراسة بجامعة الطفل مصرحاً بأن الجامعة تعمل فى اطار خطة استراتيجية مدروسة ومحددة تهدف

إلى إنشاء عدد من الكليات الجديدة بجامعة الفيوم حيث تبدأ الدراسة بكليتى الطب البيطرى والتجارة خلال العام الدراسي القادم من أجل القضاء على اغتراب أبناء محافظة الفيوم فى كليات اخرى خارج المحافظة.

 

وفى كلمة الدكتورة رغدة الصاوى منسق لجامعة الطفل أشادت بما استطاعت أن تحققه الجامعة من إنجازات وتطوير خلال عامها الثالث على التوالى من إنشاءها مؤكده على حرص جامعة الفيوم على أن تكون شريكاً حقيقياً ومؤثراً فى إنجاح برامج جامعة الطفل من أجل تحقيق أهدافها.

 

وأوضحت ان النظام الجديد للدراسة بجامعة الطفل

يتمثل فى امتداد برنامج الدراسة إلى 6 أعوام تشمل عامان تمهيدى وأربعة أعوام متخصصة فى كليات الجامعة والتى تضم ريادة الأعمال ، الطاقة المتجددة ، والميكاترونيكس ، والعلوم والصحة ، المصريات والفنون ، الاتصالات مؤكدة على حرص القيادة السياسية على الاهتمام بمستقبل الطفل حيث يجرى التحضير للمؤتمر القومى الأول لجامعات الطفل والذى يعكس دعم جامعات الطفل ودورها فى بناء قادة المستقبل.

 

وخلال احتفالية ختام أنشطة جامعة الطفل قام الدكتور خالد حمزة بتفقد معرض ضم أشغال يدوية ولوحات ورسومات تعبيرية كما تضمنت الاحتفالية قيام طلاب جامعة الطفل بأداء عدد من الفقرات الترفيهية والغنائية وتقديم عرض مسرحى وتحريك عرائس.

وفى ختام الحفل قام رئيس الجامعة والدكتورة رغدة الصاوى بمنح درع جامعة الفيوم للكليات المشاركة فى تدريس برامج جامعة الطفل كما قام بتسليم شهادات اتمام الدراسة للأطفال الملتحقين بالجامعة.

أهم الاخبار