رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة يتفقدان مركز التدريب المهني بحوش عيسي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

كتب- نصر اللقاني :

 

تفقد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مركز التدريب المهني بحوش عيسى والذى يقوم بالتدريب التحويلي للراغبين من حملة المؤهلات وغيرهم حيث يوجد بالمركز 9 أقسام ويجرى حاليا العمل بقسمين بعدد 145 متدربا.

كما تفقد الوزير والمحافظ أقسام المركز التدريبي الذى يضم عدد 8 ورش صيانة أجهزة منزلية صيانة دش محمول حاسب آلى تفصيل وخياطة ملابس جاهزة- تبريد وتكييف بالإضافة إلى ورش النجارة والخراطة والحدادة  وكل مجموعة تتكون من 12 الى 15 متدرب وذلك لتأهيلهم لسوق العمل وإكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة التي تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة ورجال أعمال فيما بعد.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب المهني بحوش عيسى مقام على مساحة 1500 م2 بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه تشمل المنشآت والورش الفنية والتجهيزات.

وأعلن وزير القوى العاملة قيام الوزارة بتنفيذ مشروع تدريبى للعاملين داخل مواقع عملهم بالمصانع على نفقة الوزارة لتلبية إحتياجات أصحاب المصانع من العمالة الفنية المدربة ذات الكفاءة.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن المركز يقدم خدمات مجانية للمتدربين من أبناء

المركز والمراكز المجاورة من خلال الدورات التدريبية على مدار العام تحت إشراف مديرية القوى العاملة  بالإضافة الى المزايا التي يقدمها المركز للمتدربين "بدل إنتقال – أدوات كتابية وملابس للتدريب – توقيع الكشف الطبي على المتدربين – الحصول على شهادة معتمدة من الوزارة". ،و وجه بضرورة إكساب المتدربين الخبرات اللازمة لإقامة مشروعات خاصة بهم وإمكانية تمويلهم عن طريق جهاز تنمية المشروعات وإستثمار خبراتهم التدريبية والإستفادة منهم فى زيادة الأنتاج وكذا ضرورة البحث عن آليات جديدة لتصريف منتجات المركز من خلال التعاقد مع المحلات الكبرى لتسويق قسم الخياطة بمركز التدريب لبيع وعرض منتجاته.

رافق المحافظ المهندس حازم الأشموني السكرتير العام المساعد والمهندسة سلوى زكى رئيس مدينة حوش عيسى.