عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى الأقصر الدولي يبدأ العمل بوحدة جراحات مناظير الجهاز الهضمي والكبد

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده :

بدأت مستشفى الأقصر الدولى، اليوم الأحد، العمل بوحدة جراحات مناظير الجهاز الهضمي والكبد والقنوات المرارية تحت إشراف الدكتور محمد احمد عمر، استشارى مناظير الجهاز الهضمي والكبد بجامعة جنوب الوادى، والدكتور محمود إبراهيم على طبيب الجراحة العامة بالمستشفى، وبقيادة الدكتور طارق السيد، مدير عام مستشفى الأقصر الدولى، وذلك لتخفيف الأعباء على مواطنى الأقصر والمحافظات المجاورة الذين يتجرعون فيها مشقة السفر وألم المرض للمستشفيات لمحافظات سوهاج وأسيوط والقاهرة، ويأتى ذلك للقضاء على قوائم الانتظار للمرضى .

 

وتم استئصال دعامة بلاستيكية من القنوات المرارية، ويعتبر العمل بوحدة جراحات المناظير بادرة خير لأبناء الأقصر والمحافظات المجاورة، التي يتجرعون فيها مشقة السفر وألم المرض .
 

كما أعلن الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، عن دعمه وانضمامه لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال 6 أشهر.

 

وأوضح « العماري » في تصريحات صحفية له، إن تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي تكشف عن مدى قدرة

الرئيس على قراءة المشهد الاجتماعي في مصر، وإدراكه لتلك المشكلة القوية التي تواجه المرضي الذين تستدعي حالاتهم الصحية تدخلاً جراحياً، فوضعهم على قوائم الانتظار للجراحات المنفذة على نفقة الدولة جعل البعض منهم يتنظر لفترات طويلة للغاية بالشكل الذي أدى إلى ظهور أزمة قوية تهدد حياة هؤلاء المرضي، ويخلق أعباء على عاتق أسرهم.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه سوف يقدم الدعم الكامل لتلك المبادرة كما أنه سوف يساهم في إنهاء قوائم الانتظار في الأقصر وذلك من خلال مشاركة شخصية منه في إجراء الجراحات الخاصة بالأوعية الدموية مجال تخصصه الطبي، وذلك من خلال التنسيق مع إدارة مستشفى الأقصر الدولي.

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر