عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بمشاركة 26 طبيبًا

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم القافلة الطبية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الطب وجمعية الفيوم للتنمية والزراعات العضوية "فاودا" بمدرسة الشهيد يحيى زكى الإعدادية المشتركة بقرية أبو عش بمركز الفيوم وذلك اليوم الخميس.

 

وتفقد رئيس الجامعة جميع العيادات المتخصصة بالقافلة وأشاد بالخدمة الطبية المتميزة وحسن استقبال الأطباء للمرضى وتقديم الرعاية الكاملة لهم مشيرا إلى أن القافلة تشمل كافة التخصصات الطبية المختلفة وهى : (العظام، الأطفال، الباطنة، المخ والأعصاب، القلب، النساء والتوليد، الأمراض الصدرية، الأنف والأذن، الرمد، الجلدية).

 

كما أشار الدكتور خالد الخشاب إلى أن زيارة كلية الطب لقرية أبو عش تعتبر ضمن منظومة القوافل الطبية التى تنظمها كلية الطب بمعدل قافلة طبية كل شهر وأكد أن القافلة

بها هدفين هدف توعوى لبعض الأمراض الأكثر شيوعا ً مثل : ( فيروس سى , ضغط الدم , سكر الدم ) وهدف علاجى يشمل توفير عيادات متخصصة لفحص المرض وكتابة العلاج الخاص به .

 

وأكد الدكتور عاصم العيسوى أنه شارك بالقافلة ما يقرب من 26 طبيبا ما بين أخصائى واستشارى ومدرس مساعد و30 طالبا من اتحاد الطلاب بكلية الطب وأضاف أنه سيتم عمل قوافل تخصصية للوصول إلى فئة ضعاف السمع وضعاف النظر من خلال المستشفيات الجامعية .