رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

402 طلب لتقليل الاغتراب بجامعة الفيوم

الدكتور خالد عطالله
الدكتور خالد عطالله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم وا

الفيوم- سيد الشورة:

قال الدكتور خالد عطالله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، إن موقع التنسيق الإلكتروني انتهى من استقبال تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، والمرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من برنامج تقليل الاغتراب وطلاب الشهادات المعادلة والمستنفذين والمتخلفين أمس الأربعاء. والتى استمرت خلال الفترة من السبت الماضي حتى أمس.

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين بطلبات تقليل الاغتراب بلغ 402 طالب وطالبة، وذلك مقسما على الأيام 159 عن يوم الأحد، و57 عن يوم الاثنين، و4 طلاب عن يوم الثلاثاء، و182 عن يوم الأربعاء.

وأكد عطالله أنه لا توجد تحويلات ورقية داخل الجامعة، ولكن التحويل يكون لمرة واحدة فقط عبر موقع التنسيق الإلكتروني. وأضاف أنه يجب على الطالب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها

مثل اجتياز اختبار القدرات فى بعض الكليات، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

يذكر أن تحويلات تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، المتمثلة فى أن التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها

، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط.