رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوات توعية لأهالى الأقصر بتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

تحصين المواشي ضد
تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

الأقصر - منى عبده:

 

تنظم إدارة الإرشاد والتوعية بالمديرية عدد من الندوات لتوعية أصحاب المواشي بأهمية التحصين ضد الحمى القلاعية قبل موسم الشتاء.

 

يأتي ذلك في إطار استعدادات مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر لبدء الحملة القومية الثانية لهذا العام للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية و الوادي المتصدع المقرر أن تبدأ السبت المقبل 15 من سبتمبر الجاري.

 

وأوضحت دكتورة دنيا زاد همام مدير عام إدارة الإرشاد والتوعية بمديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه بناءا على توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر و الدكتور عاطف احمد على مدير مديرية الطب البيطري تم تكثيف الندوات التوعوية التي تستهدف الوصول لكافة المواطنين على مستوى المدن والقرى من أصحاب المواشي للتأكيد على أهمية تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية وضمان

اخذ المواشي للأمصال و اللقحات اللازمة قبل الموسم الشتوي حفاظا على الثروة الحيوانية بلجان التحصينات بالوحدات البيطرية .

 

وفى هذا السياق نظمت إدارة الإرشاد ندوة إرشادية بيطرية بالوحدة الصحية بالمريس حول تأمين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وغيرها من الأمراض الفيروسية كالجلد العقدي والبروسيلا .

 

ومن المقرر أن تقيم إدارة الإرشاد ندوات متعددة على مدار فترة الحملة القومية بالوحدات البيطرية بالقرى والنجوع التابعة للمراكز و المدن بمحافظة الأقصر للتأكد من وصول أعمال الحملة لكل مواطن .