عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم القليوبية: مراعاة البعد الاجتماعى فى نشرات سد العجز لمعلمى الـ5%

طه عجلان وكيل وزارة
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

كتب - محمد عبد الحميد:

وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية تعليمات مشددة لموجهى عموم المواد الدراسية المختلفة بالتعليم العام والغنى بعدم ندب المعلمين لسد العجز بالإدارات التعليمية من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعينين بنسبة 5% ومرضى الأمراض المزمنة وفق تقارير طبية موثقة من التأمين الصحى. 


كما شدد خلال اجتماعه بموجهى العموم بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية وعادل عطيه مدير عام التعليم العام والدكتور اشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى على إعداد ملف لكل حالات التظلمات مرفق بها كافة المستندات لعرضها على لجنة التظلمات المشكلة بالمديرية .


مشيرا إلى ان آخر موعد لقبول التظلمات الثلاثاء المقبل ومطالبا الموجهين بمراعاة البعد الاجتماعى والظروف الخاصة بالمعلمين وبعد المسافات بين محل العمل والسكن ومراجعة البيانات الواردة من موجهى الإدارات وتوفير مناخ ملائم للعمل للمعلمين.


من جانبه قال عاطف سلامة وكيل المديرية ان العام الدراسى الجديد عام مختلف لأنه يتماشى مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

باعتبار عام 2019 عاما للتعليم .


وأضاف ان هدفنا كمسئولين عن التعليم هو بناء المواطن الصالح والحفاظ على الهوية المصرية وإعداد جيل منتج .


وعقب سلامة بقوله يجب أن نعمل لنحقق الهدف الاسمى للتعليم فانتم تمثلون حجر الزاوية لاستقرار المنظومة التعليمية من خلال المتابعات الجادة للمدارس وسير العملية التعليمية وخطوط سير الموجهين .


مستطردابقوله : كل من يقصر سيحاسب على تقصيره فلا أحد فوق القانون وخذوا بايدى المعلمين  وساعدوهم فى أداء عملهم.
وأكد عادل عطيه مدير عام التعليم العام  على ضرورة الانتهاء من إعداد خطط المتابعةومتابعة الموجهين .


معقبا بقوله ( الموجه اللى مش يشتغل مسئول عن نفسه ) راجعوا العملية التعليمية ونسقوا بين التوجيهات المختلفة لتحقيق مناخ من التكامل التعليمى.