عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفرالشيخ يشدد على تنفيذ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة

جانب من الحضور
جانب من الحضور

شهد محافظ كفرالشيخ الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، الأربعاء، مناقشات ورشة عمل الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة والتي تم تنظيمها بالتعاون مع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة.

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام، والدكتور محمد اسماعيل، الاستشاري التنفيذي بالبرنامج، والمهندس صفوت سليمان، استشاري البرنامج الوطني لإدارة المخلفات، والمهندس شكري حسين، الخبير المؤسسي بالبرنامج، والمهندس هشام فتحي، مدير عام النظافة والتجميل وإدارة المخلفات بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال طه إنه تم تقسيم مشروع المخلفات الصلبة بكفرالشيخ إلى ثلاث مراحل، حيث يتم في المرحلة الأولى توريد المعدات، وإنشاء 3 مصانع لتدوير القمامة وإنشاء مدفن صحي بالمرحلة الثانية، وتتضمن المرحلة الثالثة إنشاء 13 مقلبًا عموميًا، وإنه يتم دعم المنظومة بـ6 رؤوس سيارات نقل ثقيل و12 مقطورة حمولة 54 مترًا مكعبًا و6 لوادر و6 جرارات بمقطورة و3 ماكينات لتدوير السماد، لافتًا إلى أن وزيرة البيئة وافقت على دعم المنظومة بقيمة 8.5 مليون جنيه بكفرالشيخ، كما سيتم إزالة التراكمات بمقلب دسوق العمومي.

شدد المحافظ على مضاعفة الجهود في سبيل

تنفيذ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بكفرالشيخ وستقوم المحافظة بتنفيذ كافة الالتزامات من جانبها في إطار كامل من التعاون مع وزارة البيئة.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أن ورشة العمل تهدف إلى تدريب الكوادر البشرية التي تعمل في تنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارة البيئة بكفرالشيخ لضمان جودة تنفيذ البرنامج من خلال العناصر البشرية المدربة، وقال لن أنجح إلا بالجميع وإن البرنامج ليس منحة ولا معونة ولكنه مشاركة جادة ومحافظة كفرالشيخ أمانة في رقبتي حتى انتهاء خدمتي لها".

وكلف " المحافظ "، بتكثيف الرقابة والمتابعة وتوفير الدعم المالي المطلوب لإنجاح المشروع حتى تتصدر كفرالشيخ المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية في تطبيق منظومة المخلفات الصلبة، مؤكداً على محاسبة المقصرين.