رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. استمرار أعمال مبادرة جمل مدينتك للنظافة والتشجير في الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

الفيوم- سيد الشورة:

بمشاركة اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، تواصلت لليوم الثاني أعمال "مبادرة جمل مدينتك" للنظافة والتشجير التي انطلقت فعالياتها الثلاثاء، وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وتأتى المبادرة بالتنسيق بين المحافظة والشباب والرياضة ومجلس مدينة الفيوم وبالتعاون مع عدد الجمعيات الأهلية، بحضور المهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم ومسئولي الشباب والرياضة، وممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، والشباب والفتيات المشاركين بالمبادرة.

بدأت الأعمال اليوم بميدان منشاة عبد الله بمدينة الفيوم وصولاً للطريق الدائري، وشملت الأعمال طلاء البلدورات ومعالجة وتبديل التالف منها وترميم الأرصفة واستكمال الإنترلوك الناقص، وإزالة كافة الملصقات من على الأسوار والحوائط وأعمدة الإنارة ورفع كافة الإشغالات من الميادين والشوارع والطرق الرئيسية والشوارع الجانبية، ورفع الأتربة ورش الأرصفة وتقليم الأشجار.

واشار محافظ الفيوم إلى انه تم التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لتنفيذ المبادرة بمشاركة 500 شاب وفتاه للدخول بمسابقة أنظف الأحياء ( نظافة وتشجير ودهانات وتنسيق اشجار ) تنفيذا لتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف محافظ الفيوم أنه تم التنسيق مع الجامعة لترشيح شباب الخريجين لرسم اللوحات الفنية في المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة، ومشاركة مديرية الزراعة لتوفير الأشجار والزهور لتنسيق الحدائق والشوارع بالإضافة إلى توفير سيارة اسعاف مساهمة من وحدة اسعاف الفيوم في المبادرة.

يذكر أن المبادرة تواصل أعمالها لليوم الثاني بالقطاع الأول حيث تم تقسيم مدينة وأحياء الفيوم إلى 5 قطاعات بمعدل ثلاثة أيام لكل قطاع تبدأ بالقطاع الأول بحي الجامعة وضواحيها وكيمان فارس ومنشأة عبد الله وكورنيش لطف الله والبارودية ومساكن رفعت عزمي.

وشدد محافظ الفيوم، على رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة للحملة والحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي لمدينة الفيوم وتذليل أي صعوبات تواجة القائمين على الحملة.