عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنوفية يزور المدرسة اليابانية وتوشيبا للتكنولوجيا

اللواء سعيد عباس
اللواء سعيد عباس خلال الزيارة

كتب- محمد بحيري:

تفقد اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، يرافقه اللواء أشرف موافى رئيس مركز ومدينة قويسنا، قبل قليل، المدرسة اليابانية ومدرسة توشيبا للتكنولوجيا التطبيقية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، لمتابعة مدى جاهزيتهما لبدء العام الدراسي الجديد.

وتابع المحافظ فصول الطلاب والمعامل المتخصصة بالمدرستين واستمع إلى شرح عن طبيعة الدراسة في المدرستين، مشيدًا بما تم توفيره بهما من خدمات وعناصر العملية التعليمية من كوادر بشرية ومنشآت وخدمات.

وشدد المحافظ أثناء الجولة على ضرورة انضباط المدارس والتزام القائمين بالعملية التعليمية، وضرورة الالتزام بالمواعيد والجداول المدرسية وعدم التهاون فى تحضير الدروس والبدء في العام الدراسي الجديد بجدية. يشار إلى أن مدرسة توشيبا تعد أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية، تنفيذًا لمبادرة صناع مصر التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتعاون مع القطاع الخاص،

حيث تقدم المدرسة العديد من المميزات للطلاب المقبولين بهذه المدرسة كأولوية التعيين للمتميزين بمصانع العربى، والإعفاء من الرسوم المدرسية التى تقدر بـ(15) ألف جنيه سنويًا للطالب، تتحملها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومجموعة العربى كمنحة للمقبولين بالمدرسة.

كما سيحصل الطلاب على شهادة خبرة عامين، بالإضافة إلى توفير وجبة غذائية يومية وبيئة مدرسية ممتازة، بالإضافة إلى أن المدرسة ستولى الأنشطة الرياضية والفنية اهتمامًا بالغًا، كما سيحصل الطلاب على مكافأة تدريب شهرية بناءً على الأداء، وسيتم دعمهم من قبل المستشارين اليابانين.