رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. وفد من 14 دولة أفريقية في زيارة لجامعة كفر الشيخ

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

كفر الشيخ- ممدوح البانوبي:

استقبل رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، اليوم الاثنين، وفدًا من 14دولة أفريقية ومسئولين من المركز الدولي المصري الزراعي التابع للعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة المصرية.

بالتعاون مع مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" جهة تمويلية للاستفادة من خبرات جامعة كفر الشيخ، وتعزيز سبل التعاون في مجال الاستزراع السمكي والزراعي، ومعرفة آخر المستجدات والأساليب العلمية المُتبعة في هذا المجال.

وتجول الوفد الزائر في معامل كلية علوم الثروة السمكية والمصايد، ومصنع تعبئة وحفظ وتغليف الأسماك، ووحدة معالجة المياه، وكذلك مصنع أعلاف الأسماك بالكلية. وعبر الوفد الزائر عن إعجابهم بالتقنيات الموجودة بالجامعة وسعادتهم بنقل تلك الخبرات إلى بلادهم والاستفادة في مزارعهم الخاصة بالدول الإفريقية المختلفة.

من جانبه أكد القمري، استعداد الجامعة تقديم كل وسائل الدعم والمساعدة العلمية والأكاديمية في شتى المجالات التي يمكن الاستفادة منها في تلك الدول لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في المجال الحيواني والسمكي في إفريقيا عامةً، كما رحب بمشروع توقيع اتفاقيات عديدة مع الجهات العلمية والخدمية في تلك البلاد.

أشار القمري، الى وجود الكثير من الاتفاقيات الموجودة بالفعل مع عدد من دول إفريقيا، فضلاً عن تقديم الجامعة لعدد من المنح الدراسية للطلاب والباحثين الأفارقة.