رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد لمواجهة أخطار السيول

المحـافظـات

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 13:46
محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد لمواجهة أخطار السيولالدكتور علاء عبد الحليم مرزوق
سامح عوض

كتب سامح عِوَض 

أصدر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، تعليماته المشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستعداد لمواجهة الآثار السلبية المتوقعة للسيول والأمطار الغزيرة من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار.

كما شدد على التأكيد على تطهير شبكات صرف مياه الأمطار مع الاستعداد بالإمكانيات الفنية والبشرية المدربة للتعامل مع تلك الأخطار من خلال تنفيذ التدريبات الميدانية، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية

الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، ويتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار المستقبلية والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.
وأمر المحافظ بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف ، الحماية المدنية والري،
شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة خلال فترة موسم الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها وكذلك أمر سيادته بعمل حصر للأماكن التي يمكن أن تتراكم بها مياه الأمطار .
يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا تحذر فيه من تساقط الأمطار خلال فصل الخريف إذ أن هذا الفصل يصاحبه تقلبات جوية حادة وسريعة يصاحبها أمطار غزيرة فى بعض الأيام تصل إلى حد السيول.

أهم الاخبار