عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ري الشرقية: عقود سنوية لتطهير الترع والمصارف وحملة تطهير شاملة

خلال عمليات تطهير
خلال عمليات تطهير الترع من ورد النيل

قال المهندس رضا مهدي، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية، إن وزارة الري تولي إهتمامًا كبيرًا للارتقاء بمنظومة العمل داخل محافظة الشرقية، وتقوم بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة.

 

وأكد أن أعمال تطهير الترع والمصارف مستمرة طوال العام بحسب العقود السنوية التي المُبرمة مع المقاولين العاملين في هذا المجال، لافتًا إلى أن أعمال تطهير الترع والمصارف تتم قبل موسمي الشتاء والصيف أي قبل المواعيد الرسمية للزراعات الموسمية حتى يتم التخلص من الحشائش المختلفة ولكى تتاح استخدام المياه الماره للري والزراعة فقط، خاصة وأن هذه الحشائش غير منتجة وليس لا عائد فعلي.

 

وأشار إلى أنه تم تفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد خلال افتتاحه عددا من المشروعات في مجال الطرق والكباري، بشأن تطهير الترع والمصارف، موكدًا أنه تم صدور تعليمات محددة بضرورة المرور على الترع والمصارف كافة لبدأ حملة تطهير شاملة.

 

وذكر رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية، أن هناك ثلاث إدارات للري وأخرى للصرف

في نطاق المحافظة، فإدارات الري هي: شرق وغرب الشرقية وإدارة الصالحية، وإدارات الصرف هي: صرف الشرقية، وجنوب وشمال الشرقية، مؤكدًا بأن الإدارات كافة تعمل بكفاءة عالية النظير في تنفيذ ما هو مخطط لها في الارتقاء بمنظومة العمل في نطاق المحافظة.

 

 ولفت إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية تم تطهير ترع: منزل نعيم بهندسة شرق فاقوس، والعدلية بهندرسة ري بلبيس، وبهجت بهندسة ري غرب فاقوس، بإلاضافة إلى إزالة التعديات الواقعة على المجاري المائية والمخالفات بالبر الآيسر لبحر مويس من زراعة جسور ومكامير فحم وتشوينات ومبان على ما يقرب من ٣٠٠٠ متر مسطح وعدد ٢٦ محضرا بهندسة ري غرب الشرقية بدائرة مركز الزقازيق.