عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسعاف المنوفية تشارك بـ 8سيارات لتأمين افتتاح محور الخطاطبة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المشروع

كتب- محمد بحيري:

 

شارك مرفق إسعاف المنوفية، بـ 8 سيارات مجهزة، في تأمين افتتاح محور الخطاطبة بالطريق الدائري الإقليمي، والذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وعدد من كبار رجال الدولة، اليوم.

 

ووجه الدكتور أمجد عبدالحميد مدير عام إسعاف المنوفية، بتخصيص 8 سيارات تحت إشراف شادي البدري المشرف العام، لتغطية الافتتاح، من إجمالي 63 سيارة في المنوفية.

 

ويعتبر مشروع محور كوبري الخطاطبة الجديد، الذي تم تنفيذه بتكلفة مالية إجمالية مليار و200 مليون جنيه، أول محور ينفذ على نهر النيل في أقل من عامين، ويبلغ طوله 5.5 كم، وعرضه 42 مترًا، وتصل قدرة حمولته التصميمية إلى 120 طنا، كما يبلغ ارتفاع الكوبري عن سطح الماء

12 مترا، ويتكون من 4 كباري علوية وهي "برقاش- السكة الحديد- الرياح البحيري- والرياح الناصري"، فضلًا على احتوائه على 4 أنفاق.

 

ويربط محور الخطاطبة، محافظة المنوفية بمحافظة الجيزة وطريق الإسكندرية الصحراوي، ويوفر الوقت الكبير الذي كان يستغرقه أهالي المنوفية في الوصول لتلك المحافظات والذي قد يصل لساعات، حيث يمر المحور أعلى نهر النيل "فرع رشيد"، وطريق "التوفيقية- الخطاطبة"، والرياح البحيري وسكك حديد "القاهرة- المناشي"، والرياح الناصري، وطريق "برقاش- الخطاطبة".