رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع موسع بإدارة تعليم سوهاج للترتيب لاستقبال العام الدراسي

المحـافظـات

الأحد, 09 سبتمبر 2018 17:01
اجتماع موسع بإدارة تعليم سوهاج للترتيب لاستقبال العام الدراسي
سوهاج مظهر السقطي

اجتمع اليوم الأحد، رأفت عز الدين عبد الموجود، مدير عام إدارة المنشأة التعليمية بسوهاج، وخلف السيد حسين مدير التعليم الابتدائى برؤساء القطاعات والموجهين الأوائل ورئيس قسم التنسيق وموجهى المواد الدراسية الثقافية والأنشطة للترتيب لاستقبال عام دراسى جديد 2019/2018 م وذلك بقاعة مدرسة الكمال الابتدائية.

 

بدأ الاجتماع بتهنئة مدير عام الإدارة الحضور بالعام الدراسى الجديد وتمنى للجميع التوفيق فى تأدية عمله على الوجه الأكمل لحسن سير العملية التعليمية بالإدارة وصالح الطلاب والتلاميذ.

 

وناقش الاجتماع المهام التي يجب تحقيقها تزامنا مع بداية موفقة للعام الدراسى الجديد حيث أكد عز الدين خلال الاجتماع على أن الموجهين الأوائل مسئولون بصفتهم عن سد العجز بهيئة التدريس داخل المدارس سواء عن طريق الندب الكلى بين المدارس أو الجزئى أو ما يناسب سد العجز سواء عن طريق الندب الكلى بين المدارس أو الجزئى أو ما يناسب سد العجز بالطرق المتاحة أمام التوجيهات الفنية المختلفة.

 

وأشار مدير عام الإدارة إلى أن الموجه عليه العمل على دعم المعلم ومساعدته على رفع قدراته والارتقاء بمستواه المهنى وإمكاناته بالطرق المتاحة أمام التوجيهات الفنية المختلفة ، كما أن الموجه عليه العمل على دعم المعلم ومساعدته على رفع قدراته والارتقاء بمستواه المهنى وامكاناته عن طريق تكثيف الزيارات والتدريبات المهنية وعقد لقاءات مستمرة مع معلم المادة وتفعيل وحدات التدريب بمدارس الادارة .


وشدد عز الدين على عدم مغادرة المدرسة إلا عقب انتهاء اليوم الدراسى بها ، مؤكدا على الدور المحورى لرؤساء القطاعات فى توازن العملية التعليمية والتربوية بمدارس الادارة من خلال المتابعة الجادة للموجه ومدير المدرسة والمعلم والتلميذ وحل جميع المشكلات التى تواجه العملية التعليمية بروح الود بين الجميع والعمل بروح الفريق مع إثابة المجيد وعقاب المقصر .

 

وأوضح ودورتنسيق التعليم الابتدائى فى

إحداث التوازن بين المدارس بتطبيق وتفعيل القرار الوزارى رقم 202 وكذا التوجيهات الفنية المختلفة بصدد هذا القرارهذا وقد أكد مدير عام الادارة على أهمية الوقوف الدائم والمستمر على جاهزية المعلم واستعداده النفسى وتهيئته نفسيا ومعنويا لبذل مجهود مضاعف لرفع مستوى التلاميذ الدراسى والتحصيلى.

 

 كما شدد على عدم تغيير خطة الموجه الفنى إلا للضرورة القصوى والظروف القهرية مع عمل خطة اسبوعية لرئيس القطاع تسلم نسخة منها لمكتب مدير عام الادارة للمتابعة عليها ، وأكد على الموجهين بضرورة متابعة كل ما يحدث داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسى ومساعدة مدير المدرسة وحل أية مشكلة تواجهه فى ذلك اليوم وضرورة حضور الطابور الصباحى للمدرسة والمساعدة على الضبط والانتظام مع وجود عقاب حال وجود أى تقصير برفع مذكرة للسيد مدير عام الادارة .

 

واختتم مدير عام الادارة مشدد على رؤساء القطاعات بالتنبيه المشدد على مديري المدارس بغلق الباب الرئيسى للمدرسة بعد دخول الطابور الصباحى وعدم السماح لأحد بالدخول إلا لمتابعى الإدارة والمديرية والوزارة ومدير عام الادارة وعدم السماح لأولياء الأمور بالدخول إلا بعد التوقيع على الدفتر الخاص بأولياء الأمور وفى وقت محدد تحدده المدرسة لاستقبالهم .

أهم الاخبار