عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم القليوبية يعلن تفعيل مبادرة الرئيس «2019 عام التعليم»

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على أن المديرية بكافة مؤسساتها ومدارسها ستقوم بتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتبار عام 2019 م عام التعليم.

 

وأضاف خلال اجتماعه بمديري ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية ورؤساء الأقسام لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد على أهمية هذه المرحلة للعبور بالتعليم المصري إلى مراحل متقدمة من التطوير.
 

وأشار إلى أن الدولة اعتبرت أن الأولوية للتعليم، بداية من العام الدراسي الحالي،حيث أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشروع الوطني للتعليم، وأعلن أن عام 2019 هو عام التعليم ويجب أن يكون عامًا دراسيًا منتظمًا.

 

وشدد عجلان خلال الاجتماع الذي حضره عاطف سلامة وكيل المديرية وعادل عطيه مدير عام التعليم العام والدكتور أشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية على حظر الظهور إعلاميًا، وعدم التصريح بأية بيانات دون الرجوع للأمن وأيضًا عدم اظهار أيه مستندات حكومية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه سيتم الإحالة للشئون القانونية للمخالفين، وعلى ضرورة تفعيل أقسام الاتصال السياسي بجميع الادارات التعليمية و عمل اللقاء الأسبوعي مع المعلمين وأولياء الآمور.

 

كما أكد على حظر تحصيل أية مبالغ مالية أو أشياء عينيه من أولياء الأمور تحت مسمى تبرعات للمدرسة وعدم ربطها بتحويل أو قبول الطلاب.
وشدد وكيل وزارة التعليم على إلزام جميع المدارس بتحية العلم في طابور الصباح وترديد النشيد الوطني ومتابعة تنفيذ هذا الأمر من خلال لجان المتابعة اليومية والمستمرة.


و على أهمية المتابعة المستمرة لعمل المنظومة الجديدة وموافاة المديرية بتقرير شهري عن سلبيات وإيجابيات التطبيق، لتستطيع مواجهة الصعوبات والتغلب عليها، ولتحقيق الهدف من المنظومة الجديدة وعلى استمرار عمل لجان المتابعة للمدارس للوقوف على جاهزيتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد والتعرف علي نقاط القوة والضعف وحلها وسد العجز في المدارس و  موافاة المديرية  بتقرير عما تم إنجازه من نشرات النقل او الندب وتوزيع

الكتب الدراسية الواردة إلى مخازن المديرية فوراً للإدارات التعليمية ومنها للمدارس وإجراء المتابعة الدورية للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدرسة وعدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم  إلى اهمية مراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة بكافة المدارس وبمختلف نوعياتها ومخاطبة الادارات التعليمية و رؤساء المدن والأحياء لإزالة كافة المخلفات والتجمعات الغير مرغوب فيها واتخاذ الإجراءات الامنية بنطاق المدارس المختلفة وخاصة مدارس البنات بكافة مراحلها  ومراجعة كافة الاسوار  والادارات والمدارس التابعة لها وإزالة أي عبارات موجودة على الاسوار.
كما وجه عجلان بمخاطبة مديرية الصحة والتأكيد على توفير الزائرات  الصحيات بجميع المدارس وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية وتسيير القوافل الطبية خلال العام الدراسي الجديد من اجل سلامة وصحة الطلاب .
وضرورة الانتهاء من جميع اعمال الصيانة البسيطة قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كاف والانتهاء من تكليفات مديري المدارس من خطط وجداول مدرسية وتوزيع المهام والأدوار على المعلمين وحث المعلمين على تجهيز التحضير واعتماد توزيع المنهج والتحضير من مدير المدرسة والتنبيه على مديري المدارس الثانوية بالاستعداد لتركيب الشبكات و البنية التحتية التكنولوجية داخل المدارس الثانوية
وتوريد وتركيب أجهزة الشبكات والمعامل بمدرسة المتفوقين بإدارة العبور التعليمية .