عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج واتحاد جراحة اليد العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ مظهر السقطي:


وقع اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتور فؤاد عسل امين عام اتحاد روابط جراحة اليد العربية، بروتوكول تعاون مشترك بين وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، والاتحاد.


وقال الدكتور أحمد عزيز إن هذا التعاون المشترك يهدف إلى إعداد كوادر في مجال تخصص جراحة اليد، وذلك من خلال الاعتماد علي خبرات أعضاء هيئة التدريس ومعامل التدريب الحديثة لاكتساب مهارات الجراحات الميكروسكوبية.


وأوضح رئيس الجامعة أن وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة تتعامل مع مرضى الإصابات التى ينتج عنها قطع فى الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار. حيث أجرت الوحدة أكثر من ٦٠٠عملية جراحية خلال العام الماضي.


وأضاف الدكتور حسان النعماني رئيس وحدة

جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، انه طبقاً للاتفاق سوف يتم التنسيق المشترك لعقد المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل، كما سوف يتم تدريب الاطباء العرب علي الجراحات الميكروسكوبية، إلي جانب أن الاتحاد سوف يعلن عن الدورات التدريبية، والتنسيق مع الروابط لاختيار المرشحين وذلك بالتنسيق مع وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة.


حضر توقيع الروتوكول الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري والدكتور الشاذلي صالح رئيس قسم العظام بالجامعة،وعدد من أطباء قسم العظام بالجامعة.