رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الأوقاف من الشرقية: إصدار كتاب حول مفهوم مقاصد السنة النبوية

لقاء وزير الأوقاف
لقاء وزير الأوقاف بأئمة الشرقية

 أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم إصدار كتاب حول المفهوم المقاصدي للسنة النبوية للتفريق بين النص المقدس وما كتب عن النص المقدس، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تتطلب نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عددا من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، بحضور الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، واللواء حسين الجندي السكرتير العام، وحامد هبيله السكرتير العام المساعد، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف.

وأكد الوزير أهمية الصدقة والتحلي بالأخلاق الحميدة عند التصدق بها امتثالاً لتعاليم الدين والسنة النبوية الشريفة، وكذلك توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والبناء، مشيراً إلى أنه تم توزيع 5 أطنان لحوم مقدمة من مشروع صكوك الأضاحي لتوزع على الأسر الأكثر احتياجاً بنطاق محافظة الشرقية، ومن المقرر أن يصل عائد المشروع ما يقارب 65 مليون جنيه تترجم لأكثر من 600 طن لحوم تقدم للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية.

وشدد الوزير على أهمية وصول لحوم الأضاحي للمستحقين وتحري الدقة في التوزيع لضمان الاستفادة من اللحوم المقدمة من مشروع صكوك الأضاحي.

وأوضح وزير الأوقاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والإسكان لتقديم سكن آمن للفئات الأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن الوزارة ساهمت بـ100 مليون جنيه من فائض ريع الوقف ووفقاً لشروط الواقفين لافتاً إلى أن وزارة الإسكان بدأت في إعداد الدراسات والتصميمات الهندسية اللازمة لتنفيذ المشروع وكذلك الشركات الخاصة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار الوزير إلى الانتهاء من مشروع توزيع الوحدات السكنية بعمارات الأحرار بمدينة الزقازيق قبل نهاية العام بعد أن

قامت هيئة الأوقاف بتسديد جميع المبالغ المستحقة لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وتنسيق وترتيب الموقع، مشيراً إلى أنه من المقرر استلام الحاجزين للوحدات السكنية في النصف الثاني من شهر أكتوبر.

وأوضح الوزير أن المشروع مكون من 4 عمارات يضم 528 وحدة سكنية و 102 محل وعدد 846 وحدة اسكان اقتصادي و 42 محلا.

وقدم الوزير التهنئة للمحافظ وأبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي والموافق التاسع من هذا الشهر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هريه رزنه أمام الخديو توفيق مطالباً بالتحرر وحقوق الشعب .

ومن جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية الدور الدعوي للأئمة ورجال الدين الإسلامي في إرسال رسالة التنوير والتثقيف للمساهمة في بناء المجتمع وتقدم الوطن، مؤكداً أنه جاري اعداد خطة استراتيجية لمحافظة الشرقية محورها رسالة التنوير والتثقيف.

وقدم المحافظ الشكر لوزير الأوقاف لتشريفة لمحافظة الشرقية ومشاركة أبنائها احتفالاتهم بالعيد القومي.

وهنأ المحافظ أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي، مؤكداً أن شهر سبتمبر سيشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.