رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

8277 طلب تقنين أراضي ورصف 12 طريقًا بالفيوم

المحـافظـات

الخميس, 06 سبتمبر 2018 19:41
8277 طلب تقنين أراضي ورصف 12 طريقًا بالفيوم
سيد الشورة

الفيوم-سيد الشورة:

 

عقد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، أول اجتماع له بالجهاز التنفيذي للمحافظة عقب تولي مهام منصبه الجديد، للتأكيد على العمل الجاد والحرص على المال العام وتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين، إضافة لمناقشة العديد من القضايا الحيوية المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية بشتى أرجاء المحافظة، بحضور اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، والمهندس حسن موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أيمن عبد العزيز المستشار العسكري لمحافظة الفيوم، وعدد من مسئولي الجهاز الأمني، ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والقطاعات ومديري المديريات بالمحافظة.

 

وفي قطاع الزراعة شدد محافظ الفيوم على سرعة إزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية، وعمل المحاضر القانونية اللازمة حيال المتعدين، بالتنسيق بين الزراعة ومجالس المدن والوحدات المحلية ومسئولي مراكز الشرطة والشئون القانونية بالديوان العام للمحافظة، مع تغليظ العقوبات حال تكرار التعدي.

 

كما أكد على إعداد كشوف حصر بالتعديات مسجلاً بها اسم المتعدي وتاريخ المخالفة والإجراءات التي تم اتخاذها حيال الواقعة، وإفادة السكرتير العام والمساعد للمحافظة بنسخة من الكشوف.

 

كما تناول المجلس ما تم انجازه بملف التقنين الخاص بأراضي أملاك الدولة، بإجمالي 8277 طلب تقنين،

 

تم فحص 7299 طلباً منها، وتمت معاينة 3534 بالوحدات المحلية، كما تم تسعير 1050 طلباً، وجاري تجهيز الكشوف لتحرير 534 عقداً، كما يتم انهاء إجراءات تسعير 250 طلباً، وتم تسليم 537 طلباً لهيئة الخدمات، وأكد المحافظ على سرعة فحص الطلبات المقدمة وسرعة رفع الطلبات التي تم قبولها للجنة التسعير.

 

كما أكد المحافظ على الجدية في العمل وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من هذا الملف خلال الوقت المحدد. وفي قطاع المشروعات المزمع طرحها ناقش المجلس عدد من المشروعات الجديدة المزمع تنفيذها منها مدينة المستقبل الحرفية بقرية هوارة بمركز الفيوم على مساحة 21 فداناً، وأرض الغرفة التجارية بدمو على مساحة 17 فداناً وتضم 86 محلاً كمرحلة أولى جاهزة للطرح.

 

ووجه محافظ الفيوم للتنسيق بين الجهات المختلفة حال وضع المخططات الاستراتيجية للمجمعات والمدن الصناعية الجديدة، كما تمت

مناقشة إزالة عمارة إيواء رقم 11 بالشيخ حسن بمدينة الفيوم. وفي قطاع الطرق والرصف تم طرح 12 عملية رصف، وسيتم طرح عمليات أخرى مستقبلاً فى عدد من الطرق، وأكد المحافظ على تنفيذ الأعمال تبعاً للجداول الزمنية المحددة وطبقاً للمقاييس الهندسية والمواصفات الفنية، وأن يقوم العمل من خلال التنسيق بين مختلف الجهات، كما طالب بسرعة ترميم وصيانة ومعالجة الحفر والمطبات بالطرق بمختلف أنحاء المحافظة تيسيراً للحركة المرورية.

 

كما أكد محافظ الفيوم على مسئولي شركة الغاز برد الشيئ لأصله بعد توصيل الخدمات حفاظاً على المظهر الجمالي، وإعداد بيان بالأعمال، وتقسيط مبالغ توصيل الخدمة تخفيفاً على المواطنين، وفي السياق نفسه أشار مسئولوا الغاز بأنه جاري دراسة توصيل خدمات الغاز لقرى بيهمو والكعابي ونقاليفة بمركز سنورس، ومركز إطسا وقرية دفنو التابعة له. وفي قطاع الاتصالات ناقش المجلس سرعة إنهاء توصيل كوابل النت لـ 61 مدرسة ثانوية علي مستوى المحافظة مع رد الشيئ لأصله بعد الانتهاء من الأعمال بالتنسيق بين مسئولي الاتصالات والطرق ومجالس المدن والأبنية التعليمية استعداداً للنظام الدراسي الجديد.

 

وخلال اللقاء تمت الموافقة على فتح باب الترخيص لعدد 20 سيارة سرفيس التي أعلن عنها مسبقاً وجاءت من خلال القرعة العلنية،

 

كما سيتم ترخيص عدد 7 سيارة نقل ركاب لخدمة أهالي مدينة الفيوم الجديدة، كما أكد المجلس على تكثيف الحملات على السيارات والتكاتك وفرض الغرامات الرادعة للمخالفين وتحرير المحاضر القانونية اللازمة، والتأكد من التراخيص وتحديد تعريفة الأجرة الخاصة بها.

 

كما ناقش المجلس موقف أجور العمالة المؤقتة، ووجه محافظ الفيوم بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام والسكرتير المساعد لفحص ودراسة مرتباتهم مع إعداد كشوف تفصيلية لتلك العمالة بكل جهة.

 

وتمت الموافقة خلال المجلس على إطلاق اسم الشهيد إسلام يونس يونس، على مدرسة الزاوية الخضراء الابتدائية التابعة لإدارة سنورس التعليمية. كما اقترح المجلس عمل حديقة للصداقة بالحى المتميز بدمو على مساحة 20 فداناً لتكون متنزهاً ومتنفساً لأهالي الفيوم، بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، مع إعداد المخططات التفصيلية لها. وفي قطاع الأبنية التعليمية جاري الاستعداد لافتتاح 17 مدرسة جديدة لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2018 / 2019 ، وأكد المحافظ على سرعة استكمال التجهيزات الخاصة بها لتدخل منظومة العمل بكامل طاقتها. كما تناول المجلس استعداد المحافظة لفصل الشتاء وتم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الطوارئ وظروف الطقس السيئ، ومتابعة صيانة المعدات لتكون في كامل جاهزيتها.

 

وفي قطاع الصحة أكد محافظ الفيوم على الاستعداد المبكر للمشاركة بفاعلية بمسح فيرس (c ) المقرر انطلاقه بشهري أكتوبر ونوفمبر القادمين على مستوى الجمهورية، ويبدأ بـ 9 محافظات الفيوم إحداها.

 

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن المحافظة استعدت بلجنتين للفيروسات إحداهما بمستشفى الفيوم العام والأخرى بأبشواي، وجارى إعداد لجنتين بإطسا ويوسف الصديق.

 

وأكد المحافظ على توفير المستلزمات الطبية الأولية بكافة المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة. وفى قطاع التموين أكد محافظ الفيوم على متابعة التفتيش وتكثيف الحملات التموينية والتأكد من جودة المنتج ووزن رغيف الخبز، والإسراع في إضافة المواليد بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية تسهيلاً على المواطنين.

 

كما أكد على استمرارية منافذ بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة، وكذا تنظيم معارض للمستلزمات الدراسية والزى المدرسي بأسعار مخفضة بمختلف مراكز المحافظة بالتنسيق بين الجهات المعنية، مؤكدًا على مشاركة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية فى الجانبين الخدمي والتنموي.

 

وتناول الاجتماع مشكلة الصرف الصحي بقرية السنباط بمركز الفيوم وضعف مياه الشرب وانقطاعها بقريتي سيلا والعدوة، ونقل السوق العمومي من مركز أبشواى إلى قرية السنجأ.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بصدد إطلاق مبادرة للنظافة والتجميل بمدينة الفيوم بالتنسيق مع الشباب والرياضة وسيتم تنفيذها تباعاً بمختلف المراكز والقرى. وخلال الاجتماع أكد محافظ الفيوم على العمل بروح الفريق الواحد، والتفاني في خدمة الوطن، وتلقى شكاوى المواطنين وتقديم الحلول المناسبة لها، كما شدد على الحرص على المال العام والحفاظ على أصول ومقدرات الوطن، وأكد على متابعة صيانة المعدات والاستخدام الأمثل لكافة المقومات والأدوات المتاحة، وشدد على إعمال الضمير والتعامل فى إطار من الحب والشفافية وإنكار الذات ومد يد العون للآخر لننهض سوياً بمختلف قطاعات المحافظة.

 

 

 

 

أهم الاخبار