عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الري ومحافظ البحيرة يتفقدان محطات الصرف استعدادًا لموسم الأمطار

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري

البحيرة- نصر اللقاني:

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، عددًا من محطات الصرف بنطاق المحافظة وذلك للتأكد من جاهزية هذه المحطات استعدادًا لموسم الأمطار والسيول المتوقعة والتأكد من كفاءة تشغيلها.

 

كما قاما بتفقد محطة الخيرى بزاوية غزال وهى مكونة من 4 وحدات أساسية بطاقة 20 مترًا/ ثانية  وبها عدد 3 وحدات إضافية للطوارئ بطاقة 3 أمتار/ ثانية كما تفقدوا محطة الخيرى الجديدة الجاري إنشاؤها والتى تتكون من عدد 7 وحدات طاقة الوحدة الواحدة 6 أمتارمكعبة بإجمالي 42 مترا مكعبًا للمحطة وبتكلفة بلغت 250 مليون جنيه.

 

وتعد من أكبر الوحدات على مستوى الجمهورية والتى تم تمويلها من صندوق تحيا مصر عقب موجة السيول التي اجتاحت المحافظة فى عام 2015م ومن المقرر الانتهاء من جسم المحطة إنشائيا فى شهر نوفمبر المقبل والانتهاء من تركيبات الميكانيكا فى عام 2019م لتعمل جنبا إلى جنب مع محطة الخيرى القديمة فى حالة تكدس المياه وارتفاع المناسيب لتجميع المياة الزائدة من مصرف الخيرى خلف المحطتين والمرور بسحارة أسفل ترعة المحمودية وحتى ترعة الخيرى.

 

كما التقى اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بعدد من المواطنين الذين وجدوا أثناء الزيارة والقاطنين بالمنطقة والعاملين بالمحطة واستمع لعدد من شكواهم ومطالبهم والتى تمثلت حول ضرورة تكثيف أعمال

التطهير ورفع المخلفات الصلبة من على جانبى المصرف والتشديد على المخالفين وتطبيق القوانين الرادعة على المخالفين.

 

وأكد اللواء المحافظ، أنه لا تهاون معهم وسيتم تكثيف الجهود لرفع كفاءة الطريق وحماية جانبى المصرف.

 

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أنه لن يتوانى عن بذل أقصى الجهود لتحقيق آمال وطموحات المواطن البحراوي وتكثيف تواصله بالمواطنين وجولاته الميدانية بمدن ومراكز المحافظة للتعرف -على الطبيعة- على احتياجات ومشاكل المواطنين والعمل على حلها.

مشيرًا إلى أنه تم تفعيل الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها والرد عليها فى أسرع وقت.  

 

وذلك بجانب العديد من الملفات المهمة التي سوف تكون على رأس الأولويات مثل إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وتقنين واضعي اليد واسترداد أراضي أملاك الدولة والارتقاء بمنظومة النظافة ومحاربة الفساد  بأشكاله وصوره كافة وتحقيق الانضباط الإداري داخل المصالح والدواوين الحكومية.