رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ بنى سويف فى حواره لـ"الوفد": ملفات الصحة والتعليم ومواجهة الفساد أولوياتى

المحـافظـات

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018 18:56
محافظ بنى سويف فى حواره لـالوفد: ملفات الصحة والتعليم ومواجهة الفساد أولوياتى

حوار- محسن عبدالكريم:

في أول  حوار صحفي له.. محافظ بني سويف، المستشار هاني عبدالجابر، يفتح قلبه لجريدة «الوفد» متحدثًا عن أول الملفات الخدمية التي يضعها في أجندة عمله وخطته لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة وآليات التعاون بين الجهاز التنفيذي للمحافظة والنواب، ودور الشباب وتمكينهم وملف استرداد أراضي الدولة وتقنين وضعها وكيفية مواجهة التعديات على الاراضي الزراعية وخطة المحافظة تجاه المشروعات المتوقفة على أرض بني سويف وملف الصرف الصحي.

< ما هي أول الملفات الخدمية التي يضعها محافظ بني سويف في أجندة عمله؟

<< البداية  ستكون بملف خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، والوقوف الدقيق على الميزات التنافسية لبنى سويف لتحويلها إلى فرص استثمارية وتحقيق العديد من العوائد على المواطن السويفي ودعم الاقتصاد القومي، وذلك من خلال تحقيق أفضل استغلال لها وتطوير المحافظة من خلال مواردها وتحسين مستوى المعيشة بها من خلال تعاون الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وفي إطار القانون لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء في الأسواق، والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات وضبط المرافق الداخلية كالمواصلات ووسائل الانتقال، بالإضافة إلى ان ملف التعليم من الملفات الهامة التي سنعمل على تحقيق تقدم ملموس بها وإنهاء المشروعات الجاري تنفيذها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

< دائماً ما كان ملف الصحة وتقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين صداعا في رأس المسئولين.. ما خطتكم للنهوض بملف الصحة في المحافظة؟

<< ملف الصحة في مقدمة أجندة عملي في هذه الفترة، نظراً لأهمية هذا القطاع الذي يتعلق بكل مواطن، خاصة في  ظل الاهتمام الذي

توليه الحكومة بملف الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم بالمصالح الحكومية والمؤسسات الخدمية، حيث شددنا على أهمية أن يكون الطاقم الطبي دائماً على دراية بمتطلبات تقديم خدمة صحية تليق بالمواطن السويفي، حيث يجب إعداد حصر دوري بمستلزمات الدعم والتطوير، مؤكداً على عدم السماح بأي وجه من التقصير في هذا الملف الحيوي المتعلق بصحة وسلامة المواطنين، وأن الجميع يجب أن يعمل بكل جد وإخلاص حسب الإمكانات المتاحة وألا يدخر جهداً في تسهيل الخدمة لكل المواطنين.

< خلال الفترة الماضية حدثت بعض الأزمات بين المحافظ السابق والنواب.. ما رؤيتكم لتلك العلاقة خلال الفترة القادمة؟

<< المحافظة حريصة خلال الفترة القادمة على توفير منظومة عمل ناجزة وقادرة على تحقيق مصلحة المواطنين بالتعاون مع أبناء المحافظة في مقدمتهم أعضاء مجلس النواب الذين يمثلون حلقة الوصل الأهم  بين المواطنين والجهاز التنفيذي. فهم الذين ينقلون بواقعية نبض الشارع السويفي ومطالبهم في كل القطاعات الخدمية، بالإضافة إلى أنهم الشريك الأساسي في وضع رؤية تنموية للمحافظة في إطار الخطة التنموية للدولة، فالمواطن السويفي لديه الأمل الكبير في تحقيق تطلعاته نحو نهضة ونقلة نوعية في مستوى الخدمات والمرافق وتحقيق التنمية الشاملة في كل المجالات، مؤكداً على عقد أول لقاء ثاني يوم من وصولي للمحافظة، حيث ناقشنا وضع آلية  للتنسيق والتعاون الدائم

بين الأجهزة التنفيذية والنواب، وبحث احتياجات ومطالب المواطنين وتحسين معيشتهم ودعم الخطط والمشاريع التنموية الجارية، مع وضع المقترحات والرؤى لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات والقضايا التى تعانى منها المحافظة خلال المرحلة القادمة في حدود الإمكانات المتوفرة.

< هل سيعتمد محافظ بني سويف على الشباب في أجندة عمله بالمحافظة؟

<< نسعى للاستفادة من قدرات الشباب في خدمة المجتمع وتحقيق نقلة نوعية في مختلف نواحي معيشة المواطن، فالشباب هم الركيزة الأساسية في بناء المجتمع، كذلك كانت توجيهات القيادة السياسية والتي تنفذها الدولة في هذه الفترة  بتمكين الشباب والاستفادة من قدراتهم.

< ما أجندة عملكم في ملف استرداد اراضي الدولة؟ وماذا عن التعديات على الاراضي الزراعية؟ 

<< ملف استرداد أراضى الدولة وإجراءات التقنين في مقدمة أجندة العمل تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والتي تنفذها الحكومة عن طريق برنامج زمني محكم.

أما عن التعديات على الاراضي الزراعية، فقد أعطيت تعليمات مشددة للمختصين بالوحدات المحلية ومديرية الزراعة بإدارتها بمواجهة حالات التعدي على الأراضي الزراعية وإحالة المخالفين لقرار التعدي على الأراضي إلى النيابة وإعادة الشيء إلى أصله فورًا، مؤكداً عدم وجود حالة تعد واحدة على الأرض الزراعية خلال فترة وجوده في منصب المحافظ، موضحًا أنه ستتم مراقبة الرقعة الزراعية بالمحافظة عن طريق صور القمر الصناعي لمنع التعديات.

< هناك العديد من المشروعات المتوقفة وبخاصة في مجال الصرف الصحي.. ما أولويات تلك المشروعات في خطة عملكم في المحافظة؟

<< استكمال كل المشروعات الجاري تنفيذها أو المتوقفة، يحتل أهمية كبرى لدينا ونهوها في التوقيتات المحددة أو قبلها لسرعة دخولها الخدمة مع استكمال كل جهود المحافظ السابق المهندس شريف حبيب في مجال الصرف الصحي من خلال المشاركة المجتمعية، سيتم استكمال مشروع الصرف الصحي والذي تتبناه الدولة بنظام حديث والذي تم تنفيذه في قرية البساتين، بالإضافة إلى متابعة مشروع محور عدلي منصور والذي يعد من المشروعات الهامة للمحافظة، وكذلك مشروع إصلاح منظومة الصرف الصناعي بالمناطق الصناعية.

 

أهم الاخبار