رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس جامعة سوهاج يلتقي طلاب امتياز التمريض

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

سوهاج- مظهر السقطي:

 

اجتمع الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، مع طلاب الامتياز بكلية التمريض، وذلك بحضور الدكتور سامية السعيد عميد الكلية، الدكتورة يسرية السيد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتورة منى جمال مدير المعهد الفنى للتمريض.
وأشاد رئيس الجامعة، فى بداية الاجتماع بطلاب الامتياز وطلاب المعهد الفنى للتمريض وأهمية عملهم داخل المستشفيات الجامعية خلال الفترة الأولى من حياتهم العملية كونها فترة إكتساب الخبرة الإكلينيكية، مضيفا أن الفترة  التى يبدأون فيها باكتشاف طبيعة عمل التمريض والمهارات المتعددة التي تعتمد على قدارت المدرب وتحصيله العلمي سواء النظري أو العملي.
وأشار عزيز إلي أن الاجتماع تناول مناقشة العديد من المشكلات والمطالب التى تعوق عملهم، حيث طالبوا برفع مكافأة طلاب الامتياز التي يتلقونها مقابل العمل 12ساعة يوميا، مع توفير سكن مخصص داخل المدينة الجامعية لبعد أماكن إقامتهم، بالإضافة إلى صرف الوجبات المستحقة لهم.
وعرضت الدكتورة سامية السعيد، عميد كلية التمريض بعض المطالب والتى تتمثل فى حق عميد التمريض أن يكون عضوا بمجلس إدارة المستشفى، وتفسير بعض البنود غير الواضحة الموجودة بلائحة الكلية، وذلك من

خلال عمل لائحة تنفيذية بهذه النقاط تسهيلا لتطبيق بنود اللائحة العامة. 
وأكدت عميدة الكلية، على حاجة بعض أقسام الكلية إلى توفير أتوبيس للزيارات الميدانية التى يقوم بها الطلاب على مدار العام الدراسى، وتكليف 10 من الطلاب الخريجين ليعينوا أخصائيين تمريض بالكلية .
كما تقدمت الدكتورة منى جمال، مدير المعهد الفنى للتمريض، بطلب لرئيس الجامعة بضم طلاب المعهد للالتحاق بسكن المدينة الجامعية إسوة بباقى طلاب كليات الجامعة، كما عبرت عن معاناه المعهد من ضعف الامكانيات من عمالة وقاعات مجهزة ومعامل تدريبية .
 وفى نهاية الاجتماع، وافق رئيس الجامعة على تسكين 45 طالبة و5 طلبة من طلاب الامتياز داخل المدينة الجامعية، ووعد بالنظر وبحث المطالب الأخرى وحلها فى أقرب وقت .