رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيرة الذاتية لمحافظ الفيوم الجديد اللواء عصام سعد

اللواء عصام سعد إبراهيم
اللواء عصام سعد إبراهيم

الفيوم- سيد الشورة:

أدى اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حركة المحافظين الجديدة اليوم الخميس.
 

 

واللواء عصام سعد إبراهيم من مواليد يناير 1960، وتخرج في كلية الشرطة دفعة 1982، ليعمل ضابطا بمباحث قسم قصر النيل، ثم انتقل للعمل

بقسم شبرا، وتدرج بالمناصب في "الداخلية" ليعمل بالبحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، ثم مفتشا بالأمن العام.

 

ثم نائبا لمدير مباحث القاهرة، وبعدها تم تعيينه مديرا الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم انتقل ليتقلد منصب مدير الأمن بالإسماعيلية، قبل أن يصبح مساعدا لوزير الداخلية لشئون الأفراد، إلي أن تقلد منصبه كمدير لأمن الجيزة.

 

كما شغل منصب عضو في اللجنة المشكلة لاسترداد الأموال بالخارج و عضو فى اللجنة التنسيقية للوقاية من الفساد وعضو في لجنة استرداد أراضي الدولة .

 

كما شغل "سعد" منصب مدير أمن الإسماعيلية

فى أعقاب واقعة هروب بعض المسجونين من سجن المستقبل، وتم القضاء على العديد من البؤر الإرهابية والجنائية التى نشطت فى أعقاب ثورة 30 يونيو.

 

وفي عهده نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط وإغلاق العديد من شركات الصرافة بسبب مخالفات مالية والاتجار بالنقد الاجنبى مما عرض اقتصاد الدولة لمخاطر جسيمة. وقاد اللواء عصام سعد عدة معارك فى مجال الأموال العامة أبرزها ضبط المتهم عاطف سالم الملقب بحوت السكر و وشارك فى إنهاء أزمة الدولة ورجل الأعمال حسين سالم بعد استرداد أكثر من 5 مليار جنيهات.