رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية: إعفاء مالكي التوك توك من رسوم السرفيس 3 أشهر

توك توك - أرشيف
توك توك - أرشيف

قرر اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إعفاء مالكي مركبات التوك توك التى يتم ترخيصها للمرة الاولى خلال الفترة من 1/9/2018 وحتى 1/12/2018 ولمرة واحدة من رسم السرفيس وخط السير الذى يتم سداده لمشروع سيارات الاجرة والسرفيس بالمحافظة .
وأوضح المحافظ أن إجمالى عدد مركبات التوك توك على مستوى المحافظة يبلغ 15 الف مركبة تقريبا وإجمالى عدد المركبات التى تم ترخيصها بلغ 4947 مركبة.

 

وشدد "عشماوي" على أن لن يترك "توك توك" بدون رخصة وسيتم مصادرته على الفور، موجهًا الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور الاستمرار فى حملات ضبط الـ"توك توك" غير المرخص ومصادرته مع عدم التحرك نهائيا داخل المدن والطرق الرئيسية.

 

أشار الى ترخيص التوك توك سيكون له فائدة كبير على السائق منها انه سيزيد الاقبال على ركوبه من المواطنين لتحقيق الأمان لهم أثناء ركوب المركبة وسوف يحصل على كارت البنزين وكذلك سوف يستفيد من الإعفاء من رسوم السرفيس والتى تبلغ 300 جنيه ولمدة 3 شهور.

مؤكدا أنه تم تسهيل إجراءات التراخيص لسائقى التوك توك حيث تم وضع اللوحات الإرشادية داخل أقسام التراخيص موضحا بها كافة إجراءات حصول المواطن على الخدمة والاوراق المطلوب تقديمها وكافة المبالغ المالية المستحقة من ضرائب ورسوم للترخيص

وكذا شروط منح رخص قيادة مركبات التوك توك منذ بدا ترخيص تلك النوعية من المربكات.


كما وجه المحافظ بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور للتوجيه للشركات المصنعة للتوك توك بعدم تسليم اى مستندات للمشترى، وإنما يتم ايفاد مندوب عن تلك الشركات لتسليم مستندات الترخيص ويتم ترخيص التوك توك مباشرة بمعرفة الشركات المصنعة او معارض بيع تلك المركبات.


وكلف "عشماوى" ادارة المرور بالعمل على ضبط مركبات التوك توك بدون لوحات معدنية حال سيرها بالطرق الرئيسية السريعة وعواصم المدن وعدم الإفراج عن تلك المركبات الا بعد ترخيصها حيث تم تحديد بمساحة 2 فدان لإنشاء حظيرة يتم وضع كافة المضبوطات من التوك توك غير المرخصة بها وكذلك تم تحديد خطوط سير مركبات التوك توك لتكون فى المناطق غير المخططة ( العشوائية) وبين القرى وبعضها البعض.