رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية يطالب بتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت ودور العبادة

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

الإسكندرية - شيرين طاهر:
 شدد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على ضرورة رفع درجة الاستعداد واليقظة والدقة في تنفيذ الخطط الأمنية، وتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية، ودور العبادة، وتوفير الحماية الكاملة، والتعامل الفوري مع البلاغات كافة، بما يستوعب الأعداد المتزايدة من المواطنين الوافدين للمحافظة، لاسيما خلال فترة الصيف والأعياد.
 جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء محمد الشريف، مدير الأمن، وليف من القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، وذلك لمراجعة خطة التأمين بالمحافظة.
 أكد وزير الداخلية، أهمية الوجود الأمني المكثف بالمحاور الرئيسية والميادين والساحات المخصصة لصلاة العيد، ونشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع المواقف كافة بما يضمن سلامة وأمن المواطنين.
 شدد الوزير على تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على  الطرق والمحاور كافة، بما يحقق الحد من وقوع الجرائم بشقيها السياسي والجنائي.
وأكد الوزير أهمية تشديد الرقابة المرورية على الطرق المتوقع أن تشهد كثافات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وتكثيف وجود سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور كافة لاسيما الطرق السريعة، والربط الكامل بغرف عمليات المرور لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل

ومخارج المدينة.
 ووجه الوزير القيادات الأمنية بمستوياتها الإشرافية كافة بأهمية المتابعة الميدانية لسير الأداء الأمني بما يحقق الأمن للمواطنين، ومواصلة استنفار وتضافر الجهود، والتنسيق الكامل بين القطاعات كافة، وتفعيل الإستراتيجيات الأمنية على أرض الواقع بكل دقة، بما يكفل مواجهة صور الخروج كافة على القانون بمنتهى الحسم، مؤكدًا على أهمية التوعية المستمرة للقوات بالمتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة كافة.
في نهاية الاجتماع أشاد الوزير بالجهود الأمنية التي تبذلها أجهزة وزارة الداخلية كافة بجميع المجالات لبسط السيطرة الأمنية وضبط العديد من القضايا السياسية والجنائية المتنوعة، معربًا عن تقديره لجميع رجال الشرطة على ما يبذلونه من تضحيات وجهد مخلص فعال خلال الفترة الأخيرة، وهو ما كان له بالغ الأثر في تحقيق العديد من النجاحات على الصعيد الأمني.