عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مظاهر العيد تكسو مدينة المنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ــ محمد طاهر

شهدت شوارع محافظة الدقهلية، في الساعات الأولي لصباح اليوم الثلاثاء، حالة من البهجة والفرحة والسرور على وجوه المصلين ابتهاجًا بأولى أيام عيد الأضحى المبارك، عقب أدائهم لصلاة العيد . 

وانتشر مواطنو مدينة المنصورة عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، منهم من ذهب ليوفي السنة بذبح الأضاحي، ومنهم من خرج إلي الحدائق وكورنيش النيل، لاستنشاق نسيم الصباح، وقبل الظهيرة والتي يصاحبها حرارة الجو المرتفعة والتي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة .

وقام عدد من الشباب والفتيات بالتقاط صور السلفي مع بعضهم البعض، وسط أجواء من البهجة والسرور ، وتهاني الأسر فيما بينهم عقب أداء الصلاة. 

وشهدت ساحة مسجد النصر بشارع الجيش بالمنصورة  تزاحم المواطنين عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء احتفالية بالبالونات والعرائس الهليوم الملونة،  والمزامير والأبواق التي يتهافت عليها  الأطفال والشباب، فيما قام البعض الآخر في الترفيه والتجول بالساحات  والحدائق المجاورة للمسجد، للاحتفال بالعيد. 

فيما تجلت مظاهر الوحدة المصرية في ترابطها بقيام وفد من الكنيسة يترأسهم الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها ، لتبادل التهاني فيما بينهم فعيد الاضحي عيد كل المصريين .

ما الصورة الاخري فتتجلي بمشاهد رجال الأمن " شرطة بمختلف إدارتها ، وقوات

حماية المواطنين التابعة للقوات المسلحة " والذين انتشروا لتامين المواطنين في كافة ربوع المحافظة ، أثناء الصلاة وخلال الاحتفالات ، وتراها في تامين الشوارع المحيطة بالساحات والحدائق ، وتنظيم المرور لتسهيل حركة المواطنين ، كما تم نشر رجال الإنقاذ النهري علي شاطئ كورنيش النيل ، وداخلة بالتجول بالقوارب السريعة لتامين المحتفلين .   

والصورة الاخري هي انتشار سيارات الإسعاف بشوارع وساحات والطرق السريعة بالمحافظة رافعين حالة الطوارئ بالمستشفيات بانتظام هيئة التمريض والأطباء ،وتوفير الأدوية اللازمة .

وكان قد أدى الآلاف من المواطنين بمحافظة الدق،الدقهلية صباح اليوم الثلاثاء صلاة عيد الأضحى المبارك، التي خصصت مديرية أوقاف لها  490 ساحة بالإضافة إلى 4803 مساجد على مستوى  20 أدارة تابعة لمديرية الأوقاف شملت جميع مناطق المحافظة، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.