عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية والقيادات التنفيذية يؤدون صلاة عيد الأضحي في مسجد النصر

صلاة عيد الأضحى المبارك
صلاة عيد الأضحى المبارك في الدقهلية

أدى آلاف المواطنين من أبناء محافظة الدقهلية صلاة عيد الأضحى المبارك ، في 490 ساحة بالإضافة إلى 4803 مساجد على مستوى  20 إدارة تابعة لمديرية أوقاف المحافظة، وسط أجواء من الفرحة والسعادة، وسط انتشار للباعة الجائلين، وباعة لعب الأطفال.

 

وزع بعض الشباب المتطوعين في ساحات الصلاة، الحلوى والبالونات على الأطفال، وعمل المسابقات، لتشجيع المصلين على التنافس، في ظل أجواء من السعادة، والبهجة، احتفالا بعيد الأضحى المبارك.

 

شهدت الساحة الرئيسية بمسجد النصر أقدم مساجد المحافظة، بشارع الجيش بالمنصورة، أكبر التجمعات، يليها مسجد السلاب بالمشاية السفلي بالمنصورة، وتوافد عليها الآلاف من المصلين بكافة الأعمار السنية من الرجال والشباب والسيدات والشيوخ والأطفال في كرنفال ديني، للمشاركة في صلاة عيد الاضحي المبارك.

 

ألقى الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، خطبة العيد، بعنوان "وحدة الصف، ومظاهر المحبة وفضل الأضحية في العيد"، مشيرا إلي أن عيد الفطر يأتي بعد عباده عامة، ألا وهي صيام شهر رمضان، أما عيد الاضحي فيأتي بعد عباده خاصة وبعد أداء ركن الحج  الأكبر لمن استطاع إليه سبيلا  وهو الوقوف بعرفة.

 

أضاف: "تتجلي فيه من مظاهر الفرحة والسرور وفضل الله علي الإنسان وفيه يفرح حجاج بيت الله لأداء مناسكهم وقضاء تفسهم وتقديم قربانهم لله عز وجل، ومعهم يفرح المسلم ونعامة في بقاع الأرض ويشاركونهم الفرحة بذبح الأضحية".

 

تابع: "شرعية الأضحية هي إحياء لذكري الخليل وولده عليهما السلم ولتكون وسيلة وسببا في التوسعة علي النفس والأهل وإكرام الجيران والأقارب والأصدقاء والتصدق علي الفقراء والمساكين مدللا بقول الله تعالي فصلي لربك وأنحر، وهذا النحر يتم عقب صلاة عيد الاضحي وهي سنه مؤكدة لقوله أن أول ما نبدأ به في يومنا هذا أن نصلي ثم نرجع فننحر، فمن فعل غير ذلك فقد أصاب سننا، ومن نحر قبل الصلاة فأنمى هو لحم قدمه لأهله وليس من النسك في شيء".

 

توجه المحافظ إلى مجزر ميت الكرماء التابع لمركز طلخا، للمشاركة بحضور ذبح الأضاحي.

 

كثفت قوات امن الدقهلية بالتعاون مع قوات  الشرطة، وحماية المواطنين التابعة للقوات المسلحة من تواجدها بالميادين والشوارع الرئيسية.

 

كما تم نشر الدوريات وتم رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة، مع نشر سيارات الإسعاف كأسلوب احترازي لتأمين  المواطنين وطمأنتهم، أثناء احتفالاتهم بعيد الأضحي المبارك.

شاهد الصور: