رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعداد الأقصر لاستقبال عيد الأضحى

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

الأقصر - منى عبده:

 

أنهت محافظة الأقصر استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى ، برفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وقال محمد بدر محافظ الأقصر، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة برئاسة اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة، تعمل على مدار 24 ساعة متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين ومواجهة أية أزمات والعمل على حلها فور حدوثها خلال أيام العيد، والتأكد من توافر جميع السلع فى الأسواق، مع استمرار تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأكمل.

 

كما أصدر محافظ الأقصر تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بالمحافظة بالتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.

 

وأشار إلى مراقبة محال الجزارة ومنافذ عرض وبيع وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة وضمان سلامتها وأيضا مراقبة محال عرض وبيع الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة وضمان سلامتها.

 

كما وجه المحافظ تعليماته للادارة العامة للمرور بتنظيم حركة المرور في

الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وتكثيف الحملات المرورية بمناطق الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل.

 

كما وجه بتكثيف الحملات الأمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وكذا حملات لشرطة المسطحات المائية على ضفاف النيل وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وأجهزة النظافة العامة بالشوارع طوال 24 ساعة خلال فترة إجازة العيد وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة والمارة وتخصيص أماكن لعبور المشاة بالشوارع الرئيسية بالمدن .

 

وأكد محمد بدر، على أهمية تنظيم حملات تفتيشية بالتنسيق مع الصحة والتموين والتأكيد على النظافة المستمرة داخل وخارج المجازر والمرور على الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم ومنتجاتها.