رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ أسيوط يعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى

المهندس ياسر الدسوقي
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط - أرشيفية

أسيوط - محمد ممدوح:

 أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الإدارات على مستوى المحافظة، وذلك لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

  أشار الدسوقي إلى التنسيق مع إدارة مرور أسيوط لتنفيذ خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات، وتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج المحافظة، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية بالشوارع والميادين الرئيسية خلال فترة عيد الأضحى، إضافة إلى إلغاء الإجازات خلال هذه الفترة لتحقيق الانضباط بالشارع الأسيوطى.

 قال العميد أشرف مرسي، مدير إدارة مرور أسيوط، إنه تنفيذًا لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تم تكثيف الحملات المرورية لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأضاف، أنه تم وضع خطة تضمنت محاور عدة، منها تكثيف الحملات المرورية وتفعيل خدمات الإغاثة، خصوصًا على الطرق السريعة، وذلك في حالة حدوث أي طارئ، فضلًا عن تكثيف حملات التوعية للمواطن من أجل إتباع الإجراءات كافة التي من شأنها الحفاظ على سلامته من الكشف الدوري على السيارة وضرورة ربط حزام الأمان والكشف عَلى الإطارات لضمان سلامتها.

وأوضح مدير إدارة مرور أسيوط، أنه جارٍ تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة للحفاظ على سلامة مرتادي المركبات ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث من خلال الحملات الرادارية المتحركة، إضافة إلى تعزيز انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتصرف مع الانتظار الخاطئ مع توفير عدد من الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ بالشوارع لمنع الاختناقات المرورية وربط جميع الخدمات بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة الحالة المرورية داخل المحافظة أولاً بأول، والإخطار الفورى عن أي ملاحظات.

وأشار إلى التنسيق مع الأجهزة المختلفة ومنها المحافظة والنجدة والحماية المدنية والمرافق والإسعاف عن طريق غرفة عمليات الإدارة في حالة وجود أي مستجدات، أو أي معلومات من شأنها التأثير على الحركة المرورية.