عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوق «الشيخ حسانين» لملابس «البالة».. قبلة الغلابة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

الدقهلية - مصطفى حماد:

 

يشهد سوق المستعمل أو ما يطلق عليه «البالة»، وهو سوق للملابس المستعملة يقام يومى السبت والثلاثاء بميدان الشيخ حسانين بالمنصورة بمحافظة الدقهلية رواجًا، بعد أن لجأ الكثيرون من محدودى الدخل لشراء ملابس العيد.

حيث يتوافد آلاف المواطنين من محدودى الدخل على المحلات لشراء ملابس أطفالهم، ولكن يقفون أمام الأسعار دون حيلة على ما يرونه من ارتفاع.

يقول تجار الملابس المستعملة: زبائن المستعمل فى تزايد بعد ارتفاع أسعار الملابس الجديدة بالمحلات، ما جعل السوق هنا ينتعش، حيث يستطيع المواطن شراء ملابس له ولأولاده بسعر مناسب وحسب ظروفه المادية.

وأكد أحد أصحاب فرش بالسوق، أن حركة البيع تشهد رواجًا فى الأعياد والمواسم مثل دخول المدارس وتزداد فى فصل الشتاء يكون البيع أفضل من الصيف بسبب الإقبال على شراء الجواكت والبناطيل الأكثر رواجًا وطلبًا من الزبائن.

تقابلنا مع أحد زبائن المستعمل والذى أكد لنا أنه لا يستطيع شراء ملابس جديدة نظرًا لارتفاع سعرها ولديه بنتان وولد ويشترى لهم من هنا ملابس بسعر كويس جدًا ومناسب لإمكانياته.

ويضيف أن سوق المستعمل هو الحل الوحيد أمامه لتلبية احتياجات أسرته من الملابس لأن راتبه لا يكفى لشراء ملابس جديدة

غالية الثمن من المحلات الفخمة التى يدخلها الأغنياء وأصحاب الحسابات البنكية الذين يتحصلون على رواتب ضخمة.

وسألنا أحد الشباب عن سبب حضوره هنا، فقال: جئت إلى السوق حيث إننى أجد به ملابس ممتازة وفخمة ولا تقل عن الموجودة بالمحلات وسعرها مناسب جدًا لدخلى، خاصة أننى لدى أختان بالتعليم وأمى ربة منزل ولا أستطيع شراء ملابس غالية الثمن.

حيث يوجد بالسوق بناطيل جينز تنفع الشباب والبنات ويتراوح سعرها من 35 جنيهًا و175 جنيه حسب حالته، والقميص الرجالى من 25 جنيهًا إلى 50 جنيهاً، أما الجواكت الجلد فيتراوح سعرها من 200 إلى 500 جنيه ويرجع السعر إلى حالة الجاكيت.

والسوق دائمًا مكتظ بالغلابة الذين يبحثون عما يناسبهم وأبناءهم من ملابس وأدوات مستعملة رخيصة الثمن هروبًا من جحيم ونار المحلات.