رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يبحث استغلال أراضي هيئة الأوقاف

محافظ كفرالشيخ ورئيس
محافظ كفرالشيخ ورئيس هيئة الاوقاف

كفر الشيخ- ممدوح البانوبي:

 

بحث محافظ كفرالشيخ، اللواء السيد نصر، ورئيس هيئة الأوقاف المصرية المهندس سيد محروس، اليوم الأحد، تفعيل البروتوكول الموقع بين محافظة كفرالشيخ، وهيئة الأوقاف المصرية باستغلال أراضي هيئة الأوقاف بالمحافظة، وتعظيم استثمارها.

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين وكيل أول الوزارة _السكرتير العام، والمستشار أسامة الورداني المستشار القانوني لهيئة الأوقاف المصرية، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال نصر، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من المحافظة وهيئة الأوقاف، لحصر جميع أراضي الهيئة ودراسة المشروعات المشتركة التي تقام عليها، مع تفعيل إجراءات بروتوكول هيئة الأوقاف مع محافظة كفرالشيخ، بهدف دفع عملية التنمية، تحقيقا للصالح العام وتنفيذا لصحيح القانون.

أكد المحافظ، أن بروتوكول التعاون المشترك بين محافظة كفرالشيخ وهيئة الأوقاف جاء لتنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية جديدة على أرض

الأوقاف بمدينة كفرالشيخ، وغيرها من المشروعات بشمال المحافظة.

وشدد نصر، على حظر بيع أراضي أملاك الدولة الخاصة بالهيئة إلا بعد الرجوع إلى المحافظة، لحماية حق الدولة، مشيرا الى انه تم إنهاء العديد من النزاعات على قطع الأراضي الخاصة بالهيئة في المحافظة التي استمرت عشرات سنوات.

من جانبه قال رئيس هيئة الأوقاف المصرية، المهندس سيد محروس، إن البروتوكول يأتي في ضوء استغلال أصول الدولة واستثمار أراضي هيئة الأوقاف على الوجه الامثل بما يعظم العائد الاقتصادي للطرفين ويدعم الاقتصاد القومي.