عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريب 18 مهندسًا في قنا على ترشيد استخدام المبيدات الزراعية

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتمت أعمال الدورة التدريبية الأولى بجامعة جنوب الوادي، للمشتغلين بتجارة المبيدات، والتي تأتي في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ولجنة مبيدات الآفات الزراعية وكلية الزراعة.

ورحب رئيس الجامعة بالمتدربين الذين حضروا من محافظات قنا والأقصر والإسماعيلية، لافتًا إلى أن مشاركتهم في هذا البرنامج التدريبي لا تهدف فقط إلى حصولهم على شهادة تؤهلهم للعمل في محلات الاتجار بالمبيدات، ولكن تهدف إلى تفعيل دورهم الأساسي والمحوري في ترشيد استخدام المبيدات لتعظيم عائد هذا الاستخدام والحد من آثاره الجانبية.

وطالب رئيس الجامعة، المتدربين، بنقل استفادتهم العلمية من خلال الدورة إلى المجتمع الخارجي من المهندسين الزراعيين والمزارعين

والمهتمين بهذا المجال ومطبقي المبيدات، لافتًا إلى أن أبواب الجامعة مفتوحة لهم ولغيرهم لتقديم مساهمتهم العلمية لحل أي مشكلات تواجه المجتمع، موجهًا الشكر للقائمين على لجنة المبيدات بالقاهرة والتعاون بين الجامعة ووزارة الزراعة.

ونوه الدكتور كارم مهنى، رئيس قسم وقاية النبات ومنسق المركز، بأن الدورة شارك فيها 18 مهندسًا زراعيًا من المشتركين بنقابة المهن الزراعية، وقام قسم وقاية النبات بتدريبهم وشرح المادة العلمية.