رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هندسة سوهاج تجتمع لإنهاء استعدادات العام الدراسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب ـ مظهر السقطي:

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ظهر اليوم السبت مع أعضاء الهيئة التدريسية لكلية الهندسة وذللك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالكلية لاستقبال العام الدراسي والطلاب الجدد .


وقال رئيس الجامعة، إن الهدف من هذه الاجتماعات هو الوقوف على المراحل النهائية لكل كلية لمعرفة ما تم التوصل اليه من إجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد، وما هي المشكلات او المعوقات التي شدد علي ضرورة الانتهاء منها قبل بدء الدراسة، وذلك لتهيئة المناخ المناسب للطلاب لتلقي العملية التعليمية.


وناقش عزيز أثناء الاجتماع الموافقة علي افتتاح برامج جديدة بالكلية، وخاصة أن توجه الدولة  هو الاعتماد علي الموارد الذاتية لكل جامعة،

حيث أكد علي ضرورة وضع خطة عاجلة لبعض البرامج علي مدار 5 أعوام، و التي لابد وان تكون مرتبطة باحتياجات سوق العمل و ملائمة للتطور السريع الذي يشهده بالمجال الهندسي.


وأشار أحمد قاسم عميد الكلية إلى توقع تطور أعداد الطلاب خلال الأعوام القادمة، والتي يلزم سرعة الانتهاء من المبني الآخر المخصص للكلية، الي جانب استكمال تجهيز الأقسام  الموجودة بالكلية بالأجهزة اللازمة  لتدريب الطلاب عملياً لتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج.