عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الأقصر تحسن خطوط مياه الشرب القديمة بعد 60 عامًا من التهالك

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده 

 

أوضح اللواء محمد يحيى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، سير أعمال مشروع ( تحسين المرافق بمدينة الأقصر ) وفق الخطة الموضوعة، والتي تشمل تغيير خطوط مياه الشرب القديمة والمتهالكة بالإضافة إلى باقي أعمال تحسين المرافق ( غاز - كهرباء - تليفونات - صرف صحي).

وأشار يحيى، إلى أنه يجرى العمل على تركيب خطى مياه الأول بقطر 500 مم وآخر 600 مم تخرج من محطتي الأقصر الشرقية والغربية لمنطقة صلاح الدين والنوفوتيل شمالا، وحتى شارع كنتاكي بمنطقة الشيراتون جنوبًا التى بدأ العمل بها في أول أغسطس الحالي، بمتابعة قطاع الدعم الفني والمشروعات وقطاع التشغيل والصيانة وبدء أعمال الحفر وفق الرسوم الهندسية والكروكية المحددة.

كما تجرى أعمال المرحلة الثانية والتي تبدأ من نزلة الزناتي وحتى النوفوتيل بطول 300 متر وقطر 500 مم بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تبدأ من كنتاكى بمنطقة الشيراتون وحتى مدخل شارع سان جوزيف بطول 500 متر قطر 500 مم.

وكان محمد بدر محافظ الأقصر في ظل الرؤية الحالية لتحسين الوجهة السياحية وتنمية وتطوير المرافق الخدمية بمحافظة الأقصر، قد وجه بتحسين مرفق مياه الشرب بما يشمل جودة المياه المنتجة والعمل على زيادة الضغوط مواكبة لزيادة الاستهلاك بالمدينة.

 

 

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الأقصر