رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفر الشيخ: نسعى لنكون المحافظة الأولى في تخفيض الكثافة الطلابية

جانب من الإقتتاح
جانب من الإقتتاح

أكد محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، أننا نسعى جاهدين لتكون محافظة كفر الشيخ أولى المحافظات في نزول الكثافة الطلابية في جميع المراحل التعليمية المختلفة سواء ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي، بالإضافة الى مدارس اللغات والتجريبية، لنحقق بذلك طفرة كبيرة في مجال التعليم.

جاء ذلك حلال افتتاح نصر، الأربعاء، مدرسة عباس العقاد الابتدائية الجديدة بقرية الصافية بدسوق، بتكلفة 5 ملايين جنيه، لخفض الكثافة من 57 الى 33 طالبا بالفصل الواحد، بحضور اللواء حمدي الحشاش، رئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامة، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس وفائي الشناوي، رئيس قطاع المشروعات بهيئة الأبنية التعليمية، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال نصر، إنه تم افتتاح مدرسة عباس العقاد الابتدائية الجديدة بقرية الصافية بدسوق، بتكلفة 4 ملايين و200 الف جنيه، على

مساحة 6389 م2، بعدد فصول 56 فصلا، تضم أرضى + أربعة أدوار، لخفض الكثافة من 57 الى 33 طالبا بالفصل الواحد، لحل مشكلة التعليم الابتدائية بدسوق، لافتاً ان الفترة القليلة القادمة تشهد افتتاح العديد من المدارس استمراراً لسياسة المحافظة بخفض الكثافة بالفصول وتحسين مناخ التعليم لأبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ أن هناك 125 مدرسة ستدخل الخدمة التعليمية اعتباراً من 1 أكتوبر 2018م بالإضافة الى 125 مدرسة أخرى في 1 اكتوبر 2019م لتكون نسبة كثافة الفصول في محافظة كفر الشيخ لا تتعدى الـ 30 طالبا.