رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة للمشروعات الصغيرة والابتكار المجتمعي بمدينة الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة التوعية البيئية إلى مدينة الأقصر.

 
وأشار الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة، إلى أن هذه القافلة تأتى فى إطار خطة قطاع خدمة المجتمع بالجامعة لتنفيذ العديد من القوافل المتنوعة طبقا لتوجيهات رئيس الجامعة لخدمة أهالي جنوب الصعيد.

 

وقدم الدكتور فرج خضاري وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال القافلة عرض تقديمي تناول خطوات بناء مشروع صغير، وأكد أن من أهم خطوات المشروع هي إيجاد الفكرة وعمل الدراسة اللازمة لها وعرض نماذج سريعة لبعض المشروعات الصغيرة وكيفية البدء في تنفيذها.


وتحدث محمد سعيد وصالح عبدالرؤوف المعيدين بكلية التجارة عن دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة وقدما نماذج وأمثلة بالأرقام حول كيفية البدء في عمل دراسات الجدوى.. فيما قدم مسئول الصندوق الاجتماعي عرض لفرص التمويل المتاحة وخطوات ومستندات الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.


وخلال تنفيذ القافلة دار حوار مفتوح مع الحضور من خلال عصف ذهني لتبادل الأفكار وتم طرح العديد من المشروعات الصناعية والخدمية التي يمكن تنفيذها وأمثلة لهذه المشروعات تصنيع الإكسسورات الفرعونية التي تتماشي مع طبيعة محافظة الأقصر السياحية وأيضا ورشة فنية للرسم على الزجاج والخشب وعمل الديكورات اللازمة للمحلات والشركات.

 

وعرض بعض الحضور نماذج لقصص نجاح للمشروعات التي قاموا بتنفيذها مثل مشروع تصنيع الصابون السائل ومشروع مشغل للتريكو باستخدام تكنولوجيا وماكينات متقدمة بالإضافة إلى الحفاظ على عنصر الحرفة التراثية بتطعيم هذه المنتجات ببعض القطع من الصناعة اليدوية. وأشاد الحضور بدور جامعة جنوب الوادي وإدارتها التي لا تدخر جهدًا في القيام بواجبها نحو المجتمع.