رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر تواصل العمل بالمرحلة الثالثة

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده

 

تواصل الشركة المنفذة للمرحلة الثالثة من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر أعمالها لإنجاز المرحلة قبل الجدول الزمنى المحدد لإنهاء العمل وهو 18 شهرا.

 

وقال محمود فؤاد، نائب مدير جمعية الأورمان والمدير التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، إن العمل بدأ فى المرحلة الثالثة فى يونيو الماضي، مشيرا أن المرحلة الثالثة ستحول المستشفى إلى مستشفى متكاملة لاستكمال مسيرتها الطبية الناجحة التى بدأت قبل 3 سنوات فقط.

 

وأضاف فؤاد، أن المرحلة الثالثة تقام على مساحة 28 ألف متر مربع ، ويتكون المبنى من 4 طوابق وبه عدة أقسام منها قسم أشعة يشمل رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية ،فضلا عن توفير أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان وعيادات متخصصة في أمراض القلب و الأسنان والرمد و رسم المخ ورسم العضلات لتقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمرضى السرطان بالصعيد، إضافة لإنشاء وتجهيز أول قسم أبحاث متكامل في أمراض السرطان

في الصعيد ومعهد تمريض متقدم، اضافة الى قسم داخلى يضم 100 سرير، وقسم عيادات خارجية، وصيدلية اكلينيكية ، وسكن خاص بالاطباء فى المستشفي.

 

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إلى أن الاعمال الانشائية تجرى على قدما وساق فى المرحلة لإنهاء العمل قبل نهاية العام القادم وذلك لاستيعاب العدد الكبير للمرضي فى محافظات الصعيد، مؤكدا أن المستشفي استقبلت أكثر من 7 آلاف مريض منذ بداية عملها.

 

وكان محافظ الأقصر محمد بدر والسفير الإماراتي بالقاهرة وعدد من الفنانين والرياضيين وضعوا حجر اساس المرحلة الثالثة بداية هذا العام على هامش ماراثون زائد الخيرى الذى أقيم لصالح المستشفي واحتضنته الاقصر بمشاركة 7 آلاف شخص.