عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ركود في أسواق الماشية بالبحيرة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

 

كتب- نصر اللقاني :

 

تشهد أسواق البحيرة ركودا في بيع أضاحي العيد سواء كانت من الأبقار والجاموس أو الخراف أو الماعز بسبب ارتفاع أسعارها من جهة ومن جانب آخر عدم وجود السيولة المادية لدى المواطنين الذين فضل بعضهم قضاء أيام قليلة في المصيف عن شراء أضحية.

ولجأ المئات من أبناء الطبقه المتوسطة إلي الاشتراك في الأضحية حيث يقوم كل 7أفراد بشراء عجل تمهيدا لذبحه كأضحية عقب صلاة العيد للتخفيف عن كاهلهم وتنفيذ سنة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام.

ومع الركود الشديد في بيع الأضاحي قام العديد من مرابي الماشية بعمل خصومات على الأسعار لتشجيع الأهالي على الشراء خوفا من مرور العيد دون بيع الماشية مما يعرضهم إلى خسائر فادحة حيث لن تتوافر فرص أخرى لبيع الماشية.

ومن جانبها، وجهت المهندسة نادية عبده ـ محافظ البحيرة، بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بتوفير اللحوم الطازجة من المشروع التابع للمحافظة بسعر الكيلو قائم 54

جنيها بدلا من 56 جنيها والبيع للمواطنين بسعر 110 جنيهات للكيلو من خلال منافذ الوحدات المحلية التي يتم الإعلان عنها ووضع لافتات إعلانية بها على أن يتم ذبح العجول البلدي بالمراكز مجانا وسداد ثمن العجول الى مشروع عاداه بعد الانتهاء من عملية البيع وذلك بالتنسيق مع المدير التنفيذي لامشروع على ألا يقل وزن العجل البلدي عن 400 كيلو وألا يزيد عن 500 كيلو.

كما وجهت المحافظ بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بتحديد مسئول بكل مركز عن الشراء ومتابعة عملية التحصيل وذلك لسهولة عملية المتابعة وتحديد الكميات التي يتم الحصول عليها من المشروع وأماكن البيع.