عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط لحوم فاسدة بالمنيا

ضبط لحوم فاسدة- ارشيفيه
ضبط لحوم فاسدة- ارشيفيه

المنيا- أشرف كمال:

حررت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 6 محاضر مخالفة خلال حملة تفتيشية، تم تنظيمها بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية، وذلك في إطار ضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

قال دكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، ضبطت وصادرت خلال الحملة 75 كيلوجراما من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و60 كيلو من اللحوم ذبح خارج المجازر الحكومية.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم التحفظ على المضبوطات وإعدامها وفقا للشروط والضوابط، مؤكدا على استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

كما حررت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، 14 محضرا تموينيا مخالفا خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المعروض من سلع بالأسواق، والمحلات العامة، والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية.

قال على غلاب، رئيس مركز ديرمواس، إن الحملة

أسفرت عن تحرير 12 محضرا للمخابز البلدية المخالفة بقرية اسمو العروس، جاءت مابين (تصرف في 61 شيكارة دقيق - إنتاج خبز ناقص الوزن –إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة أدوات العجن ونظافة)، بالإضافة إلى تحرير محضر لمواطن قام بتجميع 1800 رغيف، بغرض البيع بالسوق السوداء، وتحرير محضر لصاحب مطعم لاستخدامه زيت غير صالح  للاستهلاك الأدمى ، وأنابيب غاز منزلية، لافتا إلى أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات، وتحرير محاضر حيال المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفى سياق متصل، نفذت الوحدة المحلية أعمال رفع القمامة والمخلفات الصلبة، وتسوية وتمهيد الطرق بشارع محمد اليمني بقرية الحسايبة، للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز، وعودة النظافة للطريق العام.