رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراء 221 عملية جراحية بالبحيرة ضمن مبادرة عنيك في عنينا

 مبادرة عنيك في عنينا
مبادرة عنيك في عنينا

كتب- نصر اللقاني:

  

أعلن أحمد السماك، مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالبحيرة، أن مبادرة "عنيك في عنينا" أطلقت حتى الآن 8 قوافل للكشف على أمراض العيون بالتنسيق مع مسئولي المحافظة وذلك بقرى ( أبو خراش، الزنط، دمسنا، القهوقية، بويط، سمخراط، سنهور، أبو منجوج ).

وأشار إلى أنه تم إجراء 221 عملية جراحية بالمحافظة شملت 186 عملية مياه بيضاء، و8 عمليات ياج ليزر، و23 عملية ظفرة، و4 عمليات زرع قرنية،مشيرا إلى أنه تم الكشف على 8000 حالة وصرف علاج 5000 حالة، وتسليم 500 نظارة طبية.

ونوه إلى إطلاق القافلة التاسعة لمبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة والتي ستنطلق الجمعة القادمة 17 اغسطس بقرية بسنتواي مركز أبو حمص.

من جانبها، أشادت المهندسة نادية عبده – محافظ

البحيرة بدور مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والخيرية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ودورهم فى تقديم الخدمات المادية والعينية والطبية للأسر الأولى بالرعاية بالإضافة إلى رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة أنواع الدعم لهم.

وأكدت دعم المحافظة لقوافل مبادرة "عنيك في عنينا"، والتي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية، وذلك من خلال تقديم كافة أنواع الدعم اللوجيستي لفريق عمل صناع الخير، مشيرة إلى إشادتها بدور مؤسسة صناع الخير في دعم القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.