رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة بنها تحتفل بيوم التميز العلمي

جامعة بنها
جامعة بنها

كتب سامح عِوَض 
شهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة بنها، احتفالية يوم التميز العلمي الرابع والذي افتتحها الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة وحضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات الحاليين والسابقين وعدد من الأساتذه وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
وقال الدكتور القاضي في كلمته "جامعة بنها أعطت البحث العلمي أهمية كبيرة علي مدي العامين الماضيين، حيث اهتمت بالنشر العلمي الدولي وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الباحثين وتوفير الدعم المادي لهم وعمل شراكات بين جامعه بنها وعدد من الجامعات العالميه المرموقه، بما أدي الي تحقيق العديد من النجاحات لجامعه بنها وارتفع عدد الباحثين المتميزين الذين حصلوا علي جوائز محليه ودولية، وكذلك الباحثين الذين نجحت الجامعة في إيفادهم الي جامعات عالمية مرموقة، وهناك باحثان الى إنجلترا وباحثان الي اليابان و18 الي الصين وايضًا ثلاثة منح بعد الدكتوراه الي الجامعات الصينيه، تم ابتعاثهم بعلاقات جامعه بنها التي نجحت في اقامتها مع العديد من جامعات العالم".
وأضاف القاضي، أن الجامعة تعمل علي تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم ليس فقط العلميه ولكن الثقافيه والرياضيه والفنيه والاجتماعيه، كما تعمل علي دمجهم في مختلف الانشطه المجتمعيه

بما يفيد وطنهم وبما يحققونه من اكتساب للخبرات الحياتيه الي جانب خبراتهم العلميه، ويأتي ذلك استجابه لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتبار عام 2019 هو عام التعليم.
كما قام القاضي بتكريم 21 من الباحثين الذين تم ترشيحهم للمنح المقدمه من الجامعات الصينيه لجامعه بنها، كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين حققوا أعلي معدلات للنشر الدولي الفردي والحاصلين علي مكافأت مشتركه للنشر الدولي وتكريم المتقدمين لمكافآت النشر الدولي.
وقام القاضي بتكريم فريق الجوده بكليه العلوم لحصول الكليه علي الاعتماد من الهيئه القوميه للجوده والاعتماد وتكريم فريق مركز المعلومات الإداريه بالجامعه.
كما تم تكريم وصرف مكافأة مالية للطلاب الأوائل بكليات الجامعة لعام 2018، وتكريم ممثلي جامعة بنها في معرض التعليم العالي الذي أقيم مؤخرًا.