عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جهود مكثفة لمكافحة أسراب الثعابين بالبحيرة

 نادية عبده محافظ
نادية عبده محافظ البحيرة- ارشيفيه

البحيرة- نصر اللقاني:

 

وجهت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بضرورة استمرار الجهود المبذولة وتكثيفها لمكافحة ظاهرة انتشار الثعابين والزواحف السامة خلال فصل الصيف، وخاصة مع وجود عدد من حالات الإصابة بين أهالي مركز المحمودية بقرية منية السعيد لضمان عدم تعرض المواطنين للأخطار.

كما وجهت باستمرار تضافر كافة الجهود والتنسيق بين الجهات المعنية لدراسة أسباب الظاهرة مع الاستفادة من الأبحاث العلمية والتجارب العملية فى هذا الشأن لعدم تكرارها وحدوثها فى السنوات القادمة.

وفى هذا الصدد، تواصل اللجنة التي تم تشكيلها من مديرية الطب البيطري والتى تضم كلا من الوحدة المحلية والصحة والبيئة وشرطة المرافق وبإشراف المستشار الإعلامي للمحافظة على اجتماعاتها، وذلك بعد قيامها بالتوجه لقرية منية السعيد بالمحمودية لمعاينة القرية والمرور على المناطق المختلفة بها والتي

أوصت بتنظيم حملة توعية للأهالي لتوجيههم بكيفية التصرف فى مثل هذه الحالات و توفير المصل المضاد للسموم بكل الوحدات الصحية بالقرى والمستشفى العام تحت إشراف متخصص.

 بالإضافه إلي تكليف مديرية الزراعة والإدارة الصحية بالبحث وتوفير أنسب الحلول للمكافحة وعمل الندوات الإرشادية للمزارعين بكيفية التعامل فى حالة لدغ الثعبان وكذلك تكليف إدارة البيئة بالمحافظة بعمل حملة بنطاق المنطقة.

وكذا قيام مديرية الزراعة والصرف والري بتطهير الترع والمصارف وتنظيف الحشائش بالمنطقة وقيام نقابة الفلاحين بعمل ندوات توعية للمزارعين لإزالة الحشائش والمخلفات.