رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنفيذ الموجة العاشرة لاستعادة أملاك الدولة في قنا

جانب من الإزالة
جانب من الإزالة

قنا- أمير الصراف:

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، لليوم الثالث على التوالي، تنفيذ الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

ترأس عبد الحميد الهجان محافظ قنا حملة مكبرة لإزالة تعديات عدد من المواطنين على أراضي أملاك الدولة بمركز قنا يرافقه عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

أكد محافظ قنا أن الحملة أسفرت عن إزالة تعديات بالزراعة على أراضى أملاك الدولة على مساحة 4 أفدنة و 6 قراريط مخصصة لإنشاء مدرسة ومخبز وساحة للصلاة بمنطقة الصالحية التابعة لقرية الجبلاو، كما تم إزالة 3 حالات تعد بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمساحة 14 ألف و 30 متر مربع، ووجه المحافظ  بإنشاء سور حول الأراضي التى تم استعادتها ووضع لافتات تحذيرية لمنع عودة التعديات عليها مرة أخرى.

وأضاف أنه يجري إزالة 5 حالات تعد بالمباني على أراضي الري بمساحة 238 متر مربع بقرية أبنود مركز قنا.

أوضح الهجان أن المحافظة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ قرارات

الإزالة الصادرة بحق المواطنين المتعدين على أراضى أملاك الدولة ممن لم يتقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم أثناء فتح باب التقديم لتلقى طلبات التقنين خلال الفترة من 14 يناير وحتى 14 يونيو من العام الجاري.

والجدير بالذكر أن الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بمحافظة قنا بدأت السبت الموافق 21 يوليو 2018 حيث نجحت الأجهزة التنفيذية فى استرداد 19 فدانا ونصف، بالإضافة إلى مساحة 14 ألف و 150 متر مُتعدى عليها بالمباني بمركزي نجع حمادي وقفط، بينما في اليوم التالي تم استرداد مساحة 126 فدانا من أراضى أملاك الدولة بمدينتىّ أبوتشت وفرشوط.