عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجمهر لطلاب تجارة الزقازيق بسبب النتيجة وعميد الكلية: التصحيح إلكتروني

جانب من تجمهر الطلاب
جانب من تجمهر الطلاب أمام مبنى رئاسة جامعة الزقازيق

تجمهر عدد من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة، كلية التجارة بجامعة الزقازيق، اليوم الأحد، أمام مبنى رئاسة الجامعة إعتراضاً على درجاتهم، مطالبين الجامعة بوضع درجات رأفة لهم منعاً لرسوبهم.

وردد الطلاب المشاركون فى التجمهر هتافات كان من أبرزها : "عايزين حقوقنا"، و"مش هنمشي" .

قال أحد الطلاب المشاركين: نعانى جميعاً من مشكلة كبيرة جداً وهى مادة التمويل جميع الطلاب المتضررين حصلوا فى المادة على 6 درجات فقط، مضيفاً أن هناك خطأ فى السيستم بجامعة الزقازيق، بعدما حصل الطلاب على مجموع 9 درجات وبعدها تم تعديلها لدرجات أخرى لا تتجاوز الـ 5 درجات حسب مجموع كل طالب "بحد قوله" .

وأضاف آخر: توصلنا مع رئيس الجامعة، وأكد أن المشكلة مع عميد الكلية، وحينما ذهبنا إليه قال: "اكتبوا تظلمات" وقمنا فعلا بتحرير تظلمات ولم يتم اتخاذ قرار بشأنها.

فى السياق ذاته، قال الدكتور محمد غمري الشوادفي، عميد كلية التجارة، ما يقوله الطلاب أو ما يدعيه أن هناك رسوبا وأن الكلية غير متجاوبة معهم هو قول ينقصه الحقيقة، مؤكداً أن تلك الطلاب يطلق عليهم رأسب لائحة أي راسب بالقانون، قائلاً: "اللائحة تشترط أن يكون الطالب حاصلاً على 30 % من درجة التحرير وبالتالي بلغت درجات الطلاب 16 مقسمين 4 أعمال السنة و 16 تحرير، مؤكداً أن الطالب الذى لم يتجاوز درجة 4.8 يعد راسباً وفى هذه الحالة لا يجوز أن يضاف إلى مجموعة درجات أعمال السنة أو درجات الرأفة بموجب القانون.

وأوضح: لا يوجد تدخل بشرى إطلاقاً فى نتائج الطلاب لأن النتيجة يتم تصحيحها ورصدها وإعلانها ومراجعتها عن طريق الحاسوب وهذا يعنى أن النتيجة دقيقة ولم يكن هناك ظلم، فالكلية رائدة فى تطبيق برنامج نظام تصحيح الأوراق إلكتروني، مشيراً إلى أن ذلك النظام لا يخطئ أبداً وقريبا سيتم تعميم النظام بجميع الجامعات المصرية.

وتابع: بدلاً من أن يطالب الطلاب برفع درجاتهم لا بد أن يسألوا أنفسهم لماذا لم يتجاوزا 30 % من درجات التحرير، قائلاً: " لايمكن أن أقوم بتصدير خريجين للمجتمع لم يحصلوا على 30 % من درجات التحرير .

وفى النهاية لفت أن التصحيح الإلكتروني لا يمكن لأحد أن يتدخل فيه حتى عميد الكلية وإلا سيصبح عبثا، وأن أى تدخل فى ذلك النظام يعد تزويرا.

الجدير بالذكر أن النائب محمد كلوب عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس، تدخل لإنهاء الأزمة، وحصل على موافقة الدكتور محمد غمري الشوادفي عميد الكلية، لبحث ألتماس الطلاب وتصحيحها مرة أخرى فى وجودهم.

شاهد الصور ..