رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يزور حالتين من مصابي حادث الشرفا بالتأمين الصحي

صورة للزيارة
صورة للزيارة

 زار عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، حالتين من مصابي حادث الشرفا، اللتين تتلقيان العلاج والرعاية الطبية بمستشفى التأمين الصحي، بحضور دكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، ودكتور أحمد سعد، مدير مستشفى التأمين الصحي.

 

 تابع المحافظ الحالة العامة للمصابين، واطلع على تقرير حول حالتهما الصحية، وطمأنهما بتوفير جميع أوجه الرعاية اللازمة لهما طوال إقامتهما بالمستشفى لاستكمال العلاج، ووجه بتوفير الخدمة الطبية اللائقة حتى تماثلهما للشفاء وخروجهما من المستشفى.

 

من جانبها صرحت أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، أنه تم السماح لـ9 حالات بالخروج من إجمالي 11 حالة مصابة، ولم يتبق غير حالتين فقط بمستشفى التأمين الصحي لاتزالان تحت العناية الطبية، إحدهما تحت الملاحظة، والثانية يعاني من كسر في عظام الساعد، وجارٍ الإعداد لعمل جراحة له للتثبيت.

 

 كان طريق قرية الشرفا بشرق النيل، شهد الخميس الماضي، حادثًا نتيجة اصطدام سيارة نقل محملة بالأسمنت، وأخرى ربع نقل تحمل عمال محاجر بمنزل مكون من طابقين، ويضم أسفله كافتيريا، أسفر الحادث عن مصرع 12 وإصابة 28 شخصًا، معظمهم من عمال المحاجر.

 

 قرر محافظ المنيا صرف مبلغ 20 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ بالحادث من عمال المحاجر مقدمة من صندوق جمعية عمال المحاجر بالاستثناء من اللائحة الخاصة بالصندوق، وكذلك صرف مبلغ 10 آلاف جنيه للمصابين من عمال المحاجر، الذين مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات، وصرف مبلغ 5 آلاف جنيه للمصابين الذين غادروا المستشفى "إصابات طفيفة"، وذلك بعد استيفاء الإجراءات اللازمة.

 

 كما قرر المحافظ صرف المبالغ نفسها لأسر الضحايا والمصابين من غير عمال المحاجر من حساب صندوق خدمات المحافظة، وستقوم مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفٍ، وكذلك مبلغ 2000 جنيه لكل مصاب، بخلاف

الإعانات العاجلة التى ستقررها بعض الجمعيات الأهلية.

 

وتفقد المحافظ، أمس، طريق الشرفا لمتابعة أعمال اللجنة الفنية المشكلة لدراسة ومعرفة أوجه الخلل، وأسباب الحوادث بتلك المنطقة، مطالبًا أعضاء اللجنة بضرورة الاستماع لآراء المواطنين حول إيجاد حلول من شأنها الحد من كثرة الحوادث بالمنطقة، باعتبارها منفذًا مهمًا لسيارات النقل إلى الطريق الصحراوي الشرقي، ومركز تجمع كبير لعمال المحاجر.

 

 أكد المحافظ أنه يجري حاليًا دراسة الطرق البديلة لسير النقل الثقيل المتجه من الطريق الصحراوي الشرقي والمنيا الجديدة إلى مدينة المنيا التي تمر بقرية الشرفا، لافتًا إلى أن جميع الطرق المقترحة كبديل هي قيد الدراسة، ولم يؤخذ فيها قرار لدراسة اأوجه كافة للبديل المطروح، بالتنسيق مع إدارة المرور وهيئة الطرق، وكذلك دراسة المقترحات الخاصة بتغطية الترعة وإقامة نيو جرسي أسفل الطريق وإزالة بعض العقارات بالطريق لتوسعته بعد تعويض أصحابها بمعرفة الوحدة المحلية.

 

 أوضح، أن اللجنة ستتقدم بالحلول المقترحة قبل نهاية الأسبوع الحالي، وسيتم منع النقل الثقيل من المرور حتى إنهاء أعمال المعالجة الفنية للطريق، إضافة إلى وضع علامات إرشادية بالمطبات التي تم تركيبها فوق الطريق قبل المنحدر بقليل لتخفيف السرعة.